تنظم إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مسابقة "(المترجم الصغير) إلى لغة الإشارة" لطلاب المرحلة الابتدائية في التعليم العام الحكومي والأهلي.

وأوضح لـ"الرياض" مدير التربية الخاصة عبدالرحيم بن عبدالرحمن آل الشيخ أن هذه المسابقة تهدف إلى تمكين الأطفال العاديين من معرفة لغة الإشارة ومن أجل زيادة التواصل بينهم وبين زملائهم من ذوي الإعاقة السمعية في المدرسة أو خارجها؛ مما يؤدي إلى تحسين اتجاهات الأطفال العاديين والأطفال من ذوي الإعاقة السمعية ويقرب المسافة بينهم ويقوي من علاقاتهم، ويكسبهم الثقة في أنفسهم ومن حولهم.

وأشار إلى أنه سيتم تعليم أساسيات لغة الإشارة لطلاب المرحلة الابتدائية بطريقة ممتعة، عبر تطبيق تفاعلي تعليمي (تطبيق الحروف التعليمية للصم) الذي يتوافق مع كتاب لغتي المطور بشخصيات فواز ونورة.

ودعا آل الشيخ قادة المدارس والمعلمين كافة إلى تعريف الطلاب بالمسابقة وتشجيعهم على التسجيل والمشاركة بها، وتم تحديد آخر موعد للتسجيل وإرسال استمارات المشاركة يوم 22 /3 / 1441هـ ويتم إرسالها إلى الإيميل almtrgm2019@gmail.com، وسيتم منح الطلاب المشاركين جوائز، كما سيتم منح المدارس الثلاث الأولى في عدد المشاركات على الوسام الذهبي مع تكريم المعلم والمشرف على المسابقة. مضيفاً أن التطبيق موجود على متجر أبل ومتجر الأندرويد.