تواصل جمعية مراكز الأحياء بجدة تنظيم مهرجان "فرحة وطن"، والذي تهدف من خلال فعالياته إلى تعزيز الولاء، والانتماء، والتلاحم بين القيادة والشعب من خلال مظاهر احتفالية وطنية، وترفيهية تنظمها الجمعية يومياً في مدينة جدة حتى نهاية شعبان المقبل بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمحافظة جدة.

ويشارك في فعالياته محافظة جدة، وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، وأمانة محافظة جدة والدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، ومرور محافظة جدة، وشرطة جدة، وغرفة جدة.

أوضح ذلك الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء د. عبدالله الغامدي، مشيراً إلى أن المهرجان يستهدف مليون زائر أكثر من 70 أسرة منتجة، ويقدم من خلاله أكثر من 30 مبادرة اجتماعية، وتتواجد فيه خمس شركات ذات المسؤولية المجتمعية، و8 جمعيات خيرية ذات النفع العام، ويشرف على تنظيمه قرابة 30 فريقا تطوعيا وأكثر من 12 فريقا فنيا متخصصا على مدار الساعة.

وأضاف "الغامدي"، أن المهرجان الذي يفتح أبوابه للمواطنين والمقيمين والسياح يشتمل على عدة أقسام منها: خيمة المسرح، العروض والمسارح، الترفيه والألعاب، المطاعم والمأكولات، الأسر المنتجة، المبادرات المجتمعية، حديقة الحيوان، المدينة الترفيهية وخيمة التسوق.

وفيما يخص الفعاليات التي تقدم للمجتمع، أكد "الغامدي" أن المهرجان يواصل تقديم منصات عرض خاصة بالجمعيات الخيرية، كما خصص مبلغاً من ريع المهرجان لصالح مراكز الأحياء في مدينة جدة، بالإضافة إلى تقديم منصات عرض مجانية للجهات الرسمية الحكومية، وتفعيل الشراكة المجتمعية بين مختلف القطاعات.

يذكر أن المهرجان يقدم العديد من الجوائز اليومية للحضور، حيث رصدت اللجنة المنظمة سيارتين يتم السحب عليهما طيلة أيام المهرجان، وأدوات كهربائية منزلية وأخرى إلكترونية وأطقم ذهب وتذاكر سفر بالإضافة لتنظيم رحلات مجانية للعمرة وتقديم الدعوات للإقامة في الفنادق الفاخرة في منطقة مكة المكرمة.