داهمت الفرق الرقابية ببلدية غرب الطائف الفرعية بالتعاون مع الجهات الأمنية مستودعاً مخالفاً بوسط الطائف لإعداد وجبات المقاصف المدرسية (سندوتشات) بشكل مخالف في بيئة غير صحية وتفتقر لاشتراطات النظافة وموقع الإعداد غير مرخص.

وأغلقت الفرق الرقابية المستودع المخالف مع تطبيق الجزاءات الرادعة بحق مالك المستودع وإحالة العاملين للجهات المختصة، وضبطت الفرق الرقابية مخالفات مختلفة منها عدم وجود ترخيص للمنشأة وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، بالإضافة إلى عدم مطابقة المستودع للاشتراطات النظامية الخاصة بمزاولة الانشطة الغذائية، كما رصدت الفرق الرقابية تسرباً لمياه الصرف الصحي داخل المعمل وعدم وجود أنظمة للتهوية وتخزين الأطعمة بشكل عشوائي ما يعرضها للتلف والفساد والتلوث.

وكانت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية قد كثفت حملاتها الرقابية على المنشآت الغذائية من خلال جولات ميدانية مخصصة لمتابعة مناطق التحضير والمستودعات المخالفة والتي تستخدم من قبل المطاعم والمطابخ ومرافق تداول الوجبات السريعة لإعداد الأطعمة بشكل غير نظامي.

وبينت أن الفرق الرقابية تتعامل بشكل فوري مع البلاغات الواردة والمتعلقة بالغذاء وسلامة المستهلك، مع تطبيق لائحة الجزاءات بحق المخالفين والتي تصل للإغلاق النهائي للمطاعم غير المتجاوبة.