تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - ينطلق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة يوم الأحد 17 ربيع الثاني القادم بمقر المهرجان بصياهد الدهناء.

وأعلن نادي الإبل عن جديده في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة والمتمثل في إضافة مسابقتين جديدتين في النسخة الرابعة وهي نخبة النخبة فئة 20 في جميع الألوان، إضافة إلى مسابقة الهجيج التي تقام للمرة الأولى في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، كما أن الفحل وإنتاجه تمت زيادته إلى ثمانية قعود وسبعة بكار.

وكشف النادي عن الفئات المعتمدة في النسخة الرابعة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وجاءت الفئات للون الوضح والمجاهيم والصفر والشعل 100 - 50 - 30 - و20 إنتاج وللمرة الأولى إضافة فئة 20 نخبة النخبة بينما بقيت الفئات للون الشقح والحمر بفئاتها السابقة 50 و30 و20 إنتاج و20 نخبة النخبة، بالإضافة لفئات الفرديات في جميع الألوان وهي فردي دق وجل إضافة إلى الفحل مع 8 من إنتاجه قعود و7 بكار من سن ثنية وأقل.

وأدخل نادي الإبل مسابقتين جديدتين في النسخة الرابعة وهي نخبة النخبة فئة 20 في جميع الألوان إضافة إلى مسابقة الهجيج التي تقام للمرة الأولى في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، والفحل وإنتاجه تمت زيادته إلى ثمانية قعود وسبعة بكار وتم تقليص المراكز في لون الصفر إلى خمس مراكز عوضاً عن عشر مراكز بسبب إحصائية مشاركتها للعام الماضي.

وكان نادي الإبل برئاسة الشيخ فهد بن حثلين وأعضاء مجلس الإدارة قد نجح في تنظيم فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته الثالثة التي أقيمت بالصياهد وشرف حفلها الختامي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - وسلم الفائزين جوائزهم.

وحقق المهرجان الذي نظمت فعالياته التراثية والثقافية في الصياهد شمال شرقي مدينة الرياض بـ 120 كلم نجاحاً ملموساً وسط مشاركة فعالة من أشهر ملاك الإبل بالمملكة والخليج.

وللافت في فعاليات المهرجان الماضي تزايد أعداد المشاركين من أهل الإبل بمنقياتهم للتنافس على شرف الحصول على المراكز الأولى.

فهد بن حثلين