تتجه الأنظار نحو واحة الدرعية المذهلة، منطقة الترفيه العائلية العملاقة التي تقدم تجارب مميزة للضيوف من جميع الأعمار في الهواء الطلق، حيث تم إنشاء هذه الوجهة المميزة كجزء من موسم الدرعية الحافل بالمفاجآت في خطوة تهدف لتكريم عراقة محافظة الدرعية التي تمثل منطلق مجد المملكة وموطن ملوكها وأبطالها وأحد مواقع التراث العالمي المدرجة على لائحة اليونيسكو.

ويستمر مهرجان الدرعية على مدى شهر كامل ليشهد مجموعة متنوعة من الفعاليات الرياضية الكبرى بما في ذلك سباق "فورمولا إي"، و"كأس الدرعية للتنس" لفئة الرجال، و"مهرجان الدرعية للفروسية" المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020، بالإضافة إلى بطولة الملاكمة للوزن الثقيل - نزال الدرعيّة التاريخي - التي تقام على أرض العاصمة الأولى للسعوديّة. وستنظم الدرعية - التي تشتهر بكونها موطن الملوك والأبطال - مجموعة من الحفلات الساحرة لبعض من أشهر وأبرز الفنانين الموسيقيين في العالم.

وستقام هذه الفعاليات على أرض واحة الدرعية، المنطقة الثقافية والترفيهية التي تسلط الضوء على الأهمية التاريخية لمحافظة الدرعية باعتبارها نقطة بداية تاريخ المملكة، كما أنها تعكس إرثها العريق وتبرز جمالية الأساليب المعمارية الفريدة وتقدم لمحةً عن الموارد الغنية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وتنقسم هذه الوجهة الترفيهية الرائدة إلى أربعة مناطق رئيسة - "الطبيعة"، "الخيال"، "الانعكاس"، "الاندفاع" - وتمتد على مساحة 130 ألف متر مربع، وتمنح الضيوف تجربة حافلة بالمرح وتقدم للعائلات موقعاً مميزاً للاجتماع وممارسة الأنشطة المسلية وتعزيز شعور الانتماء للمجتمع في المملكة.