أعلنت  جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بالكويت عن القائمة القصيرة لدورتها الرابعة 2018-2019، والتي ضمّت خمس مجاميع قصصية من أصل 209 مجاميع ترشحت للجائزة، وواصلت القاصة السعودية وفاء الحربي السباق بعد أن جاءت مجموعتها القصصية "احتراق الرغيف" ضمن القائمة القصيرة.

وتمثل عوالم مجموعة "احتراق الرغيف" نمط كتابة جديد، يلتقط اليومي والعادي ويحيله بلغة رشيقة لماحة إلى مشاهد غرائبية. إضافة إلى قدرة الكاتبة على رصد العلاقات الأسرية بكل تعقيداتها، وابتكار المفارقات واستدعاء الحس الساخر عندما يلزم الأمر، قصص المجموعة تأتي بعناوين جذّابة، تحاكي لحظة الواقع الحاضرة، وتثير انتباه القارئ إلى نهايتها، بلغة مكثّفة متخلصة من الزوائد. كتابة لا تخلو من الشعرية، وبأسلوب مميز لا تخطئه عين القارئ.

وتضم القائمة أيضاً: مجموعة "الساعة الأخيرة"، للكاتب التونسي سفيان رجب ومجموعة "صرخة مونش"، للكاتب العُماني محمود الرحبي ومجموعة "الطلبية 345"، للكاتبة الفلسطينية شيخة حسين حليوى ومجموعة "مدن تأكل نفسها"، للكاتب المصري شريف صالح.

ومن المقرر أن يقيم الملتقى احتفاليته للدورة الرابعة وإعلان الفائز في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم، ويرافق ذلك نشاط ثقافي غني، بحضور مجموعة من الأدباء والمترجمين والناشرين العرب والعالميين بما يؤكد الحرص على دعم المشهد القصصي العربي، والعبور به وإيصاله إلى العالمية.