صباح أمس بات واقع رحلة اكتتاب أرامكو بعد أن انتهت ورست في محطة الإطلاق، والمتمثل في إعلان أرامكو السعودية، أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم بالأمس، عن نيتها في طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام وإدراجها في السوق الرئيسة لدى السوق المالية السعودية "تداول"، وذلك ما يفتح المجال لاتساع الفرص الاقتصادية والمجدية في نفس الوقت أمام المواطنين والمقيمين وذلك للعبور والدخول في هذا الاكتتاب الكبير.

وكما قال: مسؤولو أرامكو، فإن الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية يعد خطوة مهمة في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030 والإسهام في خلق المبادرات التي تم تحديدها في برنامج التحول الوطني، وذلك هو العمل الاحترافي الذي يؤكده دائماً ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان.

إن إدراج شركة أرامكو في سوق المال السعودي "تداول"، إضافة إلى ردود فعل المستثمرين الإيجابية ما هو إلاّ دليل واضح وجلي على المكانة الدولية والإيجابية للسوق السعودية، وأن المملكة أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات.

إن أرامكو كشركة مدرجة ستصبح مصدر فخر واعتزاز كبير، وذلك الأمر بحد ذاته سيعطي ثقة منقطعة النظير أمام المتداولين في السوق السعودية.