أنجزت أمانة الطائف ممثلة في وكالة المشروعات (الإدارة العامة للحدائق والتجميل) تنفيذ المرحلة الأولى من برنامجها الشامل لصيانة المتنفسات العامة (حدائق ومتنزهات) وشملت كافة المرافق والنوافير والشلالات والمسطحات الخضراء بالطائف، وغطى البرنامج أكثر من 170 متنفسًا من حدائق الأحياء والمتنزهات.

وأوضحت وكالة المشروعات أن برنامج الصيانة تضمن صيانة الجلسات والمظلات والتمديدات الكهربائية وأعمدة الإنارة والتربة وخطوط المياه، والدهانات، وصيانة النوافير والشلالات بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية ورفع كفاءتها، ويأتي هذا البرنامج ضمن الجهود المبذولة لضمان سلامة وراحة زوار هذه المتنفسات.

وبينت أن البرنامج تضمن أيضًا التهذيب والرش والعناية الكاملة بشتلات الزهور والشجيرات والنباتات وإعادة تأهيل النجيل ومسارات المشاة داخل وخارج الحدائق ودورات المياه العامة، بالإضافة إلى مواقف السيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الإدارة العامة للحدائق والتجميل أنها تنفذ حالياً برنامجاً لزراعة الشتلات الموسمية من الزهور والورود والنباتات الحولية والمتسلقات بعدد من المواقع المختارة بالمحافظة (الميادين والساحات والحدائق والمواقع السياحية ومداخل ومخارج الطائف).