التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج م. أحمد بن على البيز، في مقر المركز بالرياض، محافظ محافظة حضرموت فرج سالمين البحسني.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات المشروعات الإنسانية والإغاثية المنفذة في محافظة حضرموت، دعماً لتحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة بالمحافظة في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة باليمن. وقدم المحافظ فرج البحسني شكره الجزيل للمملكة ممثلة بالمركز على المساعدات المقدمة للمحافظة في شتى المجالات والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين.

مشاركة دولية بالأردن

من ناحية أخرى، شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في فعاليات «يوم الغذاء العالمي» المقامة في مركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية عمّان، برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال، وتنظيم برنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، بهدف تعزيز الوعي العالمي بمخاطر الجوع وضرورة الالتزام بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لتحقيق القضاء على الجوع بحلول العام 2030م.

وحضر الفعاليات وزير الزراعة الأردني م. إبراهيم صبحي الشحاحدة، وممثل منظمة الفاو في الأردن إليكسي بونتي، والمدير القُطري وممثل برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة بالأردن سارة جوردن جيبسون، ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن د. بدر السمحان.

وتأتي مشاركة المركز بهذه الفعاليات في إطار جهوده لزيادة وعي المجتمع فيما يتصل بالأمن الغذائي ومحاربة الجوع في الدول ذات الاحتياج.

توزيع 243 سلة غذائية

إلى ذلك، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير الإغاثة الإنسانية، 243 سلة غذائية في مناطق بني مخاوي والخوارية والكداري المحاذية لمحافظة صعدة، استفاد منها 1.458 فرداً.

يأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني في جميع محافظاته بدون تمييز.

عشر عمليات جراحية في سيئون

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عشر عمليات جراحية في اليوم الخامس من حملته الطبية التطوعية لجراحة التشوهات الخلقية للمسالك البولية للأطفال في مستشفى سيئون العام وتستهدف الحملة 69 طفلاً وطفلة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

من جهة أخرى، زار مدير مديرية سيئون محمد عوض العامري مقر الحملة الطبية التطوعية، مشيداً بالتطور المهني للفريق الطبي وما يقدمه من عمليات جراحية نوعية متخصصة.

حملة مكافحة العمى في الكاميرون

قيّمت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية الكاميرون، حالات المرضى ليتم فرزهم والبدء بإجراء العمليات اليوم بمشيئة الله، حيث جرى الكشف على حوالي 3,200 مريض واختيار 210 منهم لإجراء العمليات الجراحية لهم.

وتأتي هذه الحملة مقدمة من المركز بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون في الكاميرون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

مشاركة المركز في فعالية «يوم الغذاء العالمي» بالأردن
توزيع 243 سلة غذائية في المناطق المحاذية لصعدة
استفاد من مساعدات المركز 1.458 فرداً
عشر عمليات جراحية في اليوم الخامس في حملة سيئون
تستهدف الحملة 69 طفلاً وطفلة من مختلف محافظات اليمن
حملة طبية تطوعية لمكافحة العمى في الكاميرون
الكشف على 3,200 مريض واختيار 210 لإجراء العمليات