اختتمت مسابقة الزاهدية للفنون البصرية في دورتها الثالثة برعاية مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف فيصل الخديدي ورجل الأعمال الشيخ طلال زاهد وذلك في قاعة فهد ردّة الحارثي للفنون بمقر جمعية الثقافة والفنون، حيث أقيم بهذه المناسبة حفل فني متنوع أخرجه الفنان سامي الزهراني بحضور عدد من الفنانين والمثقفين تضمّنت فقراته عروض فنية وفلكلورية ومشاركات غنائية للفنان عبدالإله محمد، والفنان سعد العاطف بالإضافة إلى فيلم قصير عن المسابقة.

وتضمّن الحفل الإعلان عن الفائزين في المسابقة التي بلغ مجموع جوائزها «45» ألف ريال حيث حصل على المركز الأول الفنان صالح الشهري، وحصلت على المركز الثاني الفنانة نوف الشريف، فيما حصل على المركز الثالث الفنان عبدالله بن صقر، كما منحت لجنة التحكيم ثلاث جوائز تقديرية للفنانة يثرب الصدير والفنان علي المقرب والفنانة هناء الشبلي.

وتضمّن الحفل تكريم الفنانين المشاركين في مشروع معالجة مظاهر التشوه البصري بالطائف حيث تم تكريم الفنان خالد آل بخيت لتنفيذه الجداريات الفنية في نفق مستشفى الأمير منصور وتكريم الفنان رائد الأحمري لتنفيذه جدارية (شموخ وعزة) في تقاطع شارع الجيش مع طريق وادي وج.

كما سبق انطلاق الحفل تدشين معرض للأعمال المشاركة في المسابقة احتوى على سبعين عملاً تشكيلياً وذلك في صالة الفنون التشكيلية «الطائف آرت جاليري» يستقبل زواره يومياً إلى 27 أكتوبر الجاري.

يذكر أن المسابقة نظّمتها «الجمعية» مؤخراً بدعم من رجل الأعمال الشيخ طلال زاهد وتلقت 151 عملاً تشكيلياً قدّمها 131 فناناً وفنانة من مختلف مناطق المملكة حيث تم فرز الأعمال من قبل اللجنة المنظّمة وعرضها على لجنة التحكيم التي ضمّت في عضويتها الفنان عبدالله إدريس والدكتور الفنان عصام عسيري والفنان عمر حمدان..