شاركت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) فرع الجبيل، يوم أمس الأربعاء، ضمن فعاليات التوعية بسرطان الثدي، التي تقيمها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في برنامج الخدمات الصحية، تحت شعار "الفحص المبكر قرار للاطمئنان والأمان"، وتستمر يومين في مجمع غاليريا مول بمدينة الجبيل الصناعية.

وعبّر عدد من الفنانات التشكيليات من أعضاء الجمعية ومن جنسيات مختلفة، عن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، بأعمال فنية تناولت الوقاية منه وتحفيز المجتمع لمحاربته، وسط تفاعل كبير لزوار الفعالية من مختلف فئات المجتمع.

بدورها أشادت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي بالدور التوعوي الذي تقدمه الفعالية للمجتمع، وأهمية أن يكون الفن التشكيلي جزءًا مهمًا في تعزيز ثقافة الوعي، للحد من انتشار المرض، وكيف أن يعبر الفنان من خلال أعماله الفنية عن أهمية التوعية بسرطان الثدي، والكشف المبكر عنه.

وقالت العتيبي: العمل الفني هو ترجمة للوعي داخل الفنان، ويمكنه تقديم رسالة توعوية سامية، وهذا ما تحرص "جسفت" الجبيل على أن تقدمه من خلال الأعمال الفنية المشاركة، وأن يكون دورها بارزًا في التوعية بهذا المرض وتحفيز المجتمع على محاربته، والوقاية منه.

هذا وسيشارك مرسم جسفت الجبيل ضمن المعرض التوعوي بسرطان الثدي "أنتِ الحياة"، الذي تقيمه كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل في الفترة من 22 أكتوبر 2019م، بمشاركة جمعية زهرة وجسفت الجبيل وعدد من القطاعات الصحية.