دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية الدكتور محمود بن مدني العلي صباح اليوم الأربعاء بمركز صحي النهضة نظام " وصفتي ".

ويعمل نظام " وصفتي " على أساس تمكين المريض من استلام الدواء من أقرب صيدلية مشتركة في نظام وصفتي بالقطاع الخاص من خلال منصة إلكترونية تقوم بربط المستشفيات، و المراكز الصحية الأولية بهذه الصيدليات، و عددها ثلاثة تشمل صيدليات المجتمع و الدواء، و روضة جدة.

كما ستسهم الخدمة في تقليل الأخطاء لعملية صرف الأدوية ، و إدارة و إعادة صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة ، بالإضافة إلى توفير الوقت والموارد وتحسين وتطوير إرشادات استخدام الدواء ، و ضمان توفر الدواء ، كما أن آلية العمل فيها تتم من خلال وصول رسالة إلكترونية للمريض تحوي رقم الوصفة الإلكترونية ، بعد كشف الطبيب له و تسجيل الوصفة على النظام ، بحيث يتجه المريض للصيدلية المشتركة في الخدمة للحصول على الدواء مجاناً .

و كشفت صحة جدة أنه تم تطبيق الخدمة في 10 مراكز صحية كمرحلة أولى شملت مركز صحي الأمير عبد المجيد ، البلد ، المطار القديم ، أبرق الرغامة ، شرق الخط السريع ، الشراع ، أبحر الشمالية ، النهضة ، السلامة ، المروة ، لتشمل باقي المراكز الصحية خلال المرحلة القادمة بمشيئة الله .

و أوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجيةأن هذه الخدمة تأتي ضمن توجيهات الوزارة لـتحسين جودة و سلامة الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين و المقيمين، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية المملكة 2030 لـتحقيق معايير جودة و سلامة الرعاية الصحية و التي تشمل عدد من المبادرات بالتعاون المشترك لتسهيل حصول المرضى على الأدوية من صيدليات القطاع الخاص و موردي الأدوية.