قدم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا عرضا رائعا في الانتصار 7-5 و6-3 على الأمريكي جون إيسنر اليوم الخميس ليمدد عدد انتصاراته المتتالية في آسيا ويبلغ دور الثمانية لبطولة شنغهاي للأساتذة للتنس.

ولم يفقد ديوكوفيتش، الذي وصل إلى شنغهاي بعد الفوز بلقب اليابان المفتوحة في طوكيو مطلع الأسبوع دون خسارة أي مجموعة، ضربة إرساله خلال المواجهة التي استغرقت 75 دقيقة واستفاد من الفرص التي لاحت له لكسر إرسال منافسه الأمريكي صاحب ضربات الإرسال القوية.

وحين بلغت النتيجة 5-5 في المجموعة الأولى فاز ديوكوفيتش، الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بخمسة أشواط متتالية.

وقال اللاعب الصربي عن منافسه فارع الطول "من الصعب دائما التعامل مع ضربة إرسال إيسنر.

"يملك واحدة من أقوى ضربات الإرسال على الإطلاق. نظرا لطوله الفارع فان ضربة إرساله من الأسلحة الخطيرة وتمنحه أفضلية كبيرة".

وتابع "نجحت في قراءة ضربة إرساله والتمركز بشكل صحيح للتعامل مع ضرباته في نهاية المجموعة الأولى وكذلك في بداية المجموعة الثانية.. أعتقد أنها كانت واحدة من أفضل المباريات في تسديد ضربات الإرسال التي خضتها مؤخرا".

وسيلتقي ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف السادس الذي فاز على البولندي هوبرت هوركاتش 7-5 و3-6 و7-6 في المباراة الوحيدة التي امتدت لثلاث مجموعات خلال اليوم.

وظهر روجر فيدرر، الذي سبق له الفوز بالبطولة مرتين، بعيدا عن مستواه لكنه كان قويا بما يكفي للفوز على ديفيد جوفين 7-6 و6-4.

وارتكب فيدرر 40 خطأ سهلا لكنه أنقذ خمس نقاط لحسم المجموعة الأولى.

وسيتقابل السويسري المصنف الثاني مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس الذي فاز على أندريه روبليف 6-صفر و7-6 في 84 دقيقة.