كشف المهندس محمد الحسيني رئيس بلدية محافظة القطيف أثناء جلسة المجلس البلدي عن اتفاق بين البلدية وشركة أرامكو السعودية بشأن استزراع مليون شتلة مانجروف، وإنشاء غابات خضراء على سواحل محافظة القطيف.وتشير التفاصيل إلى أن تلك الغابات الخضراء ستغطي كامل السواحل من مدينة سيهات إلى القطيف وصولا بالعوامية حتى مدينة صفوى وذلك حسب المناطق التي يمكن الزراعة فيها، والجلسة التي حضرها م. شفيق آل سيف رئيس المجلس البلدي وصفت بـ"الهامة جدا" لما احتوته من خبر للاتفاق الذي يعد مطلبا لمحبي البيئة في المنطقة الشرقية عامة وفي محافظة القطيف خاصة.

وأفاد الحسيني أن الاتفاق يهدف إلى المحافظة على البيئة وتقليل الاحتباس الحراري في جميع أنحاء المملكة، وبما يحققه من الأهداف السامية لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – وفقًا لرؤية 2030 فيما يتعلق بأنسنة المدن لتعزيز البعد الإنساني للمدن وجعلها صديقة للبيئة بالتوسع في إنشاء مناطق خضراء بطريقة مستدامة.

وذكر بأن الاتفاق يسهم في تحقيق التوازن البيئي، وتوفير بيئة صالحة لتنمية الثروة السمكية بما يخدم ويشجع على تنمية السياحة بالمحافظة.

إلى ذلك قال م. شفيق السيف رئيس المجلس البلدي في محافظة القطيف لـ"الرياض": "إن ما تحقق من اتفاق يعتبر مهما جدا، ونحن في المجلس نؤيد ذلك وندعمه ونتقدم بالشكر الجزيل إلى بلدية محافظة القطيف، وإلى شركة أرامكو السعودية على الحرص لحماية البيئة في المنطقة، ما يخدم التطور البيئي، ويصب في مصلحة التوازن البيئي".