احتفلت اليوم، الشركة السعودية للكهرباء، بتخريج دفعة جديدة من متدربي المعهد العالي للتدريب بمدينة أبها، وذلك في إطار سياسة الشركة لدعم وتدريب الكوادر الوطنية الشابة، التي يُعوَّل عليها كثيراً في تحقيق أهداف وخطط وبرامج الشركة.

وأشاد عبدالرحمن العبيد، نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية في الشركة، خلال رعايته للحفل نيابة عن الرئيس التنفيذي للشركة، بقدرات الخريجين، والمهارات الفنية التي أتقنوها والتدريبات النظرية والعملية خلال فترة دراستهم في المعهد.

وقال العبيد، إن: "السعودية للكهرباء" تعمل على تأهيل ودعم الكوادر الوطنية وفتح المجالات المختلفة لهم، للتعلم والتدريب في المعاهد التابعة لها واستقطاب نخبة من المدربين المتميزين، أو عبر برامج التعاون المشترك مع جهات تعليمية خارجية محلياً وإقليمياً وعالمياً، من خلال برامج الابتعاث المختلفة.

ولفت نائب الرئيس الأعلى للموارد البشرية في الشركة، إلى حرص الإدارة التنفيذية على تعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتنفيذ أي مبادرات إبداعية من شأنها تعزيز قدرات الكوادر الوطنية في ظل وصول نسبة التوطين بالشركة إلى 92 في المئة، ونجاح العديد من الكفاءات السعودية في الحصول على جوائز بارزة في مسابقات الابتكارات والأفكار الإبداعية التي شاركت بها الشركة على مدار السنوات الماضية.

حضر الحفل، المهندس عبدالرحمن السلولي رئيس القطاع الجنوبي في الشركة، وسعد مشبب رئيس قطاع تطوير الموارد البشرية، ومدراء الإدارات والدوائر في الشركة، حيث تم عرض فيلم بعنوان: "حقق حلمك"، وتسليم الشهادات للخريجين.

يُذكر، أن الشركة تدعم توظيف الفنيين السعوديين من خلال تدريبهم بشكل متخصص في أربعة معاهد خاصة بالشركة: هي معهد تدريب الشرقية بالدمام، ومعهد تدريب الوسطى بالرياض، ومعهد تدريب الغربية في جدة، ومعهد تدريب الجنوبية في أبها، إضافة إلى بناء شراكات استثمارية مع العديد من المعاهد المتخصصة المعتمدة ، منها المعهد التقني لخدمات الكهرباءSESP، والمعهد الوطني للتدريب الصناعيNITI ، والأكاديمية الوطنية للطاقة .NPA