وقّع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع مجلس الجمعيات التعاونية للعمل المشترك على تشجيع العمل التعاوني وتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية وتطويرها بما يخدم مجالات التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية المستدامة، وحل أية عقبات قد تواجه المستفيدين من هذا البرنامج بمختلف فئاتهم ( المزارعين والمربين والصيادين والنحالين ) ، إضافةً إلى عقد ورش عمل تعريفية لهذا البرنامج في المناطق المستهدفة .

وتأتي هذه المذكرة حرصاً من صندوق التنمية الزراعية كجهة حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية واستدامته باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة على تفعيل التعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية بصفته الجهة المنظمة والمنسقة لأعمال الجمعيات التعاونية الزراعية وتطوير أدائها لتحقيق الفائدة المرجوة لتطوير القطاع الريفي الزراعي بما ينسجم مع أهداف البرنامج .

كما أوضح رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان ان المجلس يسعى على تطوير الجمعيات التعاونية الزراعية وفق معايير اهمها توفير الامكانات الفنية والادارية والمالية اللازمة لتقديم الخدمات للانشطة الزراعية لمنسوبي الجمعية التعاونية , تسويق المنتجات الزراعية, وجود المختبرات التخصصية لفحص المنتجات النهائية , تقديم البرامج التدريبية , توفير المستلزمات الخاصة بالانشطة للبرامج الزراعية للتنمية الريفية .

وبين أمين المال للمجلس م. خالد الباتع مثل هذه الشراكة تهدف إلى تشجيع العمل التعاوني وتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية وتطويرها بما يخدم مجالات التنمية الريفية المستدامة وحل المشاكل التي تواجه المستفيدين من البرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية بالمملكة ولتحقيق رؤية المملكة 2030.