كشفت مصادر يمنية نقلتها قناة "العربية" عن مقتل أحد أبرز القيادات الميدانية لميليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، الجمعة، بغارة جوية لتحالف دعم الشرعية.

وقالت المصادر، إن غارة جوية لتحالف دعم الشرعية، استهدفت القيادي الحوثي المدعو العميد محمد عبده دغيش المكنى "أبو ثابت" المعين من قبل الميليشيات الحوثية أركان حرب محور البيضاء، وفق ما ذكرته مواقع إخبارية محلية.

وأكدت المصادر مقتل القيادي الحوثي محمد دغيش مع عدد من مرافقيه جراء الغارة، التي استهدفتهم في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وكانت ميليشيات الحوثي قد عينت دغيش مشرفاً أمنياً في محافظة البيضاء قبل أن تعينه لاحقاً أركان حرب محورها في البيضاء.

عجز ألمانيا في مجال الرعاية الصحية يقود وزير الصحة إلى المكسيك

دفعت أزمة نقص العاملين في مجال الرعاية الصحية في ألمانيا وزير الصحة ينس سبان إلى مناشدة المكسيك ارسال عاملين إلى ألمانيا.

وتم توقيع إعلان خلال زيارة سبان إلى مكسيكو سيتي يوم الجمعة، تم خلاله عرض تأشيرات سريعة على العاملين في المجال الصحي في المكسيك لتشجيعهم على الانتقال إلى ألمانيا.

كما التقى الوزير، وهو عضو بالكتلة المحافظة التي تنتمي إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع 15 ممثلا لمعاهد التدريب المكسيكية ودعاهم لزيارة ألمانيا من أجل التعرف على نظام الرعاية الصحية الألماني ثم توظيف العمال عند العودة إلى المكسيك.

وأكد سبان أن الاتفاق يتركز على التبادل والتعاون ووصفه بأنه "مفيد للجانبين ".

فيسبوك توقف "عشرات آلاف التطبيقات" في إطار حماية الخصوصية

أعلنت فيسبوك تعليق عمل "عشرات آلاف" التطبيقات على شبكة التواصل الاجتماعي بعد مراجعة حول خصوصية المستخدمين أُطلقت على خلفية فضيحة استغلال شركة "كامبريدج أناليتيكا" بيانات مستخدمين للمنصة من دون علمهم لأغراض سياسية في العام 2018.

وقالت فيسبوك في بيان لنائب رئيس الشَراكات إيم أرشيبونغ إن التعليق "لا يشكّل بالضرورة مؤشرا إلى أن هذه التطبيقات تشكل تهديدا"، مضيفا أن "البعض لم يستجب لطلبنا بالحصول على معلومات".

وقال أرشيبوغ إن التحقيق "تناول ملايين التطبيقات. تم تعليق عشرات الآلاف منها لأسباب مختلفة"، موضحا أن التحقيقات لم تنته بعد.

وتعرّضت فيسبوك لانتقادات حادة بعدما أقرت بأن المعطيات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين قد نقلت بشكل "غير مناسب" إلى شركة "كامبريدج أناليتيكا" التي كانت تعمل في حملة دونالد ترامب الانتخابية.

وبعدها أعلنت فيسبوك أنها ستبدأ بمراجعة التطبيقات التي تستخدم هذه المنصة، وذلك لتحديد كيفية استخدامها للبيانات وما إذا كانت تلتزم قواعد حماية الخصوصية.

وقال أرشيبونغ "في بعض الحالات حظرنا تطبيقات بشكل تام".

شينخوا: الصين وأمريكا عقدتا محادثات تجارية "بناءة" في واشنطن

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا) إن الصين والولايات المتحدة أجرتا محادثات" بناءة" بشأن التجارة في واشنطن.

وأضافت شينخوا دون ذكر تفاصيل أن الدولتين اتفقتا على مواصلة الاتصال بشأن القضايا ذات الصلة وناقشتا تفاصيل جولة المحادثات التجارية المقبلة في أكتوبر