أعلنت وزارة التجارة اليوم الخميس أن المفاوضين الصينين والأمريكيين سيعقدون في واشنطن جولة مفاوضات جديدة في أوائل أكتوبر.

جاء ذلك بعد اتصال بين نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، والممثل للتجارة الأمريكية روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين.

وذكرت الوزارة أن فرقا تجارية من البلدين ستعقد مشاورات في منتصف سبتمبر مضيفة أن الجانبين اتفقا على اتخاذ إجراءات فعلية لخلق أجواء مواتية.

ثلاث صفعات برلمانية لجونسون

وقف مجلس العموم البريطاني ضدّ مذكرة طرحها رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 15 أكتوبر.

واتجهت أصوات النواب لتأييد إرجاء بريكست لما بعد نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى امتنع نواب مجلس المعارضة العمالية عن التصويت، لتكمل ثلاث صفعات برلمانية يتلقاها جونسن في غضون 24 ساعة.

ووصف زعيم حزب العمال جيريمي كوربين دعوة جونسون للانتخابات بأنها خطوة "تشكيكيه"، فيما قال النائب عن الحزب الوطني الأسكتلندي إنه وزملاءه "لا يثقون برئيس الوزراء".

ألعاب نارية تقتل 14 هنديا

قالت الشرطة الهندية إن انفجارا وقع في مصنع للألعاب النارية في الهند، وأسفر عن مقتل 14شخصا، وذلك قبل أسابيع من مهرجان هندوسي يتميز بإشعال ملايين من المفرقعات النارية.

ولم تتأكد الشرطة حتى الأن ما إذا كان المصنع قانونيا أم أنه أحد مصانع الألعاب النارية غير القانونية المنتشرة في أنحاء البلاد والتي لا تراعي معايير السلامة.

العنصرية تطول لوكاكو في ايطاليا

دافعت مجموعة من مشجعي إنتر ميلان الإيطالي عن ظاهرة الهتافات العنصرية، التي طالت نجم فريقهم روميلو لوكاكو قبل أيام.

وقالت مجموعة من المشجعين المتطرفين لفريق إنتر ميلان، إن الهتافات بإصدار أصوات القرود في مباريات كرة القدم "لا تعني العنصرية".

من جهتها نشرت المجموعة بياناً على صفحتها بموقع "فيسبوك"، بعد أن أساء أنصار كالياري لمهاجم إنتر روميلو لوكاكو، خلال مباراة الفريقين الأحد.

جاء في بيان المجموعة المعروفة باسم لورلو ديلا نورد "ندرك أن هذا الأمر يمكن أن يبدو عنصريا بالنسبة لكم، لكنه ليس كذلك، في إيطاليا نستخدم بعض الأساليب فقط لمساعدة فرقنا ومحاولة استفزاز المنافسين ليس من أجل العنصرية، ولكن لإفساد الأمر عليهم".