فرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب عقوبات على وكالة الفضاء الإيرانية، وأعتبت هذه العقوبة الأولى من نوعها.

جاء ذلك بعد اتهام الولايات المتحدة لإيران باستخدام برنامجها الفضائي لتطوير صواريخ بالستية، تحت غطاء برنامج مدني لإطلاق أقمار صناعية.

واستهدفت وزارتا الخارجية والخزانة وكالة الفضاء وشركتين تابعة لها، بعد انفجار صاروخ في مقر الوكالة الإيراني بسبب عطل فني أثناء اختباره.

جونسون يتجه للانتخابات مبكرة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عزمه الدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة بعد أن هزم في مجلس العموم، وذلك بموافقة جميع النواب على مذكرة تأجيل الخروج المقرر لبريطانيا من الاتحاد الأوربي.

وأقرّ مجلس العموم النصّ بأغلبية 328 صوتاً مقابل 301، خارجين عن رغبة جونسون لإخراج بريطانيا من الاتحاد باتفاق أو من دونه في نهاية الشهر المقبل.

واستبقت الحكومة البريطانية جلسة التصويت بالإعلان عن أنّها ستدعو إلى انتخابات مبكرة في 14 أكتوبر، إذا ما صوّت مجلس العموم خلافاً لرغبة رئيسها.

البنتاغون يجازف بتكلفة جدار المكسيك

خصص البنتاغون 3.6 مليار دولار لتمويل بناء جدار بطول 280 كلم على الحدود مع المكسيك، وذلك بناء على طلب الرئيس ترمب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع "إنّه بهدف تأمين هذه الأموال قرّر البنتاغون تأجيل 127 مشروعاً لبناء وتحديث مبان عسكرية في داخل الولايات المتحدة.

وقي وقت سابق وأعلن ترمب الطوارئ الوطنية في مسعى للحصول على الأموال للمشروع الذي كان أحد وعوده الانتخابية، بعد أزمة أدت إلى أطول إغلاق لمؤسسات الحكومة في تاريخ الولايات المتحدة.

فينيسيوس على زيدان النظر لقدراتي

قال النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح نادي ريال مدريد إنه يريد من مدرب الفريق زين الدين زيدان النظر لقدراته وإشراكه في اللعب بغض النظر عن المركز الذي سيمحنه إياه في المعلب.

وأضاف الشاب البرازيلي "في البداية تكون الأمور معقدة، ثم أبدأ في التأقلم في أي مركز جديد، لكن على الجبهة اليمنى أواجه صعوبات أكبر، وأتدرب بشكل طبيعي وأطلب من زيدان أن يشركني فقط، سواء على اليمين أو اليسار، فإن اللعب على الجبهتين يساعدني، سواء في مدريد أو مع المنتخب الوطني".