نشرت "دنيا الرياضة" في عدد "الرياض" الصادر يوم 19/11/1393هـ تغطية للحفل الذي أقامه معهد التربية الرياضية بمناسبة توزيع كؤوس وميداليات دورة تنشيطية في كرة القدم نظمها المعهد بمشاركة عدد من أندية الوسطى والهيئات وتوج نادي الشباب بطلا لها وكان يقوم على اعداد "دنيا الرياضة" انذاك الاستاذ محمد الجحلان "رحمه الله" والاستاذ محمد الوعيل وجاء في نص التغطية:

شرف سمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وكيل وزارة المعارف للشؤون التعليمية والادارية عصر أمس الحفل الذي أقامه على شرفه معهد التربية الرياضية بمناسبة توزيع كؤوس وميداليات سداسيات كرة القدم لعام 93-1394هـ والتي نظمها المعهد خلال شهر رمضان المبارك واشترك فيها عدد كبير من الهيئات والاندية الرياضية.

وقد حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين في وزارة المعارف والجهات الحكومية الاخرى والشخصيات الرياضية وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب عبدالعزيز الصيوني ثم توالت فقرات الحفل الرياضية حيث بدأ بعرض الجمباز والذي اشرف عليه الاستاذان احمد صادق وفوزي مهران قدم خلاله طلبة المعهد عرضا ممتازا في لعبة الجمباز اعقب هذه الفقرة عرض الحواجز واشرف عليه الاستاذ عصمت سليمان وتسابق بهذا السباق عدد من الطلبة بطريقة حديثة صفق لها الجمهور كثيرا. ثم تقدم فريق الكاراتيه بالمعهد وقدم عرضا جيدا اشترك فيه الاستاذ محمد الفائز مدير المعهد، وقد كان هذا العرض شيقا للغاية.

ألعاب القوى

في هذا العرض ابدع البطلان عبيد الكابد الطالب بالمعهد والسيد ابراهيم الفضل الموظف بالمعهد في تقديم عرض في ميدان القوى نال استحسان الحاضرين لما فعلاه من قوة في تحملهم.. إذ ان كل واحد منهم استطاع ان يقدم عرضا خاصا في قوة تحمله فقد قام البطل الطالب الكابد بعرض رياضي رائع على السيارة وكذلك البطل ابراهيم ابراهيم الفضل.. وهنا لا بد من وقفة قصيرة اشير فيها الى ضرورة العناية بهذين البطلين والذي اجزم انهما سيحققان مستقبلا عظيما في هذا المجال اذ ان ما شاهده الحاضرون امس يعكس مدى قوة هذين البطلين وانهما يملكان قدرات رياضية قد لا تتوفر في غيرهما .

ولعلها مناسبة ان نطرح هذا الموضوع امام مدير المعهد الاستاذ محمد الفائز بعرض هذا الموضوع على سمو الامير خالد بن فهد والذي يدرك اهتمامه في هذا المجال وان البطلين يستحقان التشجيع .

كلمة مدير المعهد

بعد ذلك القى الاستاذ محمد الفائز كلمة المعهد رحب فيها بسمو الامير والمدعوين واوضح الغاية من اقامة هذه الدورات والخطوات التي سيتخذها المعهد في المستقبل من اجل تنشيط الحركة الرياضية في بلادنا.

توزيع الجوائز

بعد انتهاء الاستاذ الفائز من كلمته تقدم الفائزون في المسابقة لاستلام جوائزهم من يد سمو الامير خالد بن فهد وكيل وزارة المعارف حيث فاز ببطولة الدورة نادي الشباب وحصل على كاس احسن فريق وفاز بالمرتبة الثانية نادي اليمامة اما نادي الهلال فقد فاز بالمركز الثالث وقد حصل على كاس احسن فريق مهزوم فريق كرة القدم بمعهد التربية الرياضية بالأمن العام .

كما حصل اللاعب الكبير مبارك الناصر لاعب اليمامة على كاس احسن لاعب كرة قدم في السداسيات لما بذله من جهد طيب في تلك الدورة كما حصل عبدالله ال الشيخ الحارس الاول بنادي الشباب على كاس احسن حارس في الدورة.

سمو وكيل وزارة المعارف لدى وصوله ويظهر عباس حداوي ومحمد الفايز
البطل عبيد الكابد يستعرض قوته في الحفل بسحب سيارة بأسنانه
ضوئية لتغطية "دنيا الرياضة" حفل معهد التربية (19/11/1393هـ)
البطل إبراهيم الفضل في بروفة استعراضه لقوة تحمله بمرور سيارة على صدره