نقل مباريات دوري المحترفين مجاناً.. وإطلاق منصة «تذاكر السعودية»

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل عن استمرار مسمى كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الثاني على التوالي، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح حفل تدشين الدوري السعودي أمس (الأحد).

وقال: «أرفع باسمكم وباسم كل الرياضيين خالص الشكر والتقدير للأمير محمّد بن سلمان، الذي أولى اهتماماً خاصاً بقطاعنا الرياضي بصورة عامة ودوري كرة القدم بصفة خاصة».

وأضاف «آخر ما قدمه الأمير محمد بن سلمان كان دعماً سخيّاً بقيمة 1.64 مليار ريال لكل أندية دوري المحترفين، التي وجدت من سموه دعماً كبيراً وغير مسبوق في تاريخها، ومن هذا المنطلق وتقديراً وعرفاناً منا جميعاً بهذه المبادرات العملاقة، فسيستمر إطلاق اسم ولي العهد على هذه النسخة لتصبح مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي التسميّة التي نعتز بها جميعاً كجزء بسيط من تقدير ومحبة نكنها كرياضيين لسموه».

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة نقل القنوات السعودية الرياضية لمباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مجاناً، وإطلاق منصة إلكترونية متخصصة تتيح مشاهدة المباريات من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى إطلاق 284 بوابة إلكترونية لخمسة ملاعب رئيسة، كالآتي: 92 بوابة لملعب الملك عبدالله بجدة، 88 بوابة لاستاد الملك فهد الدولي بالرياض، 32 لاستاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، و32 لاستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، كما أنشأت الهيئة منصة إلكترونية موحدة تحت مسمى «تذاكر السعودية» لبيع التذاكر.

وستشهد النسخة الجديدة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم الجديد تطوير تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، إذ ستتم زيادة عدد الكاميرات حول الملعب من ثماني إلى 12 كاميرا على الأقل، إضافة إلى رصد حالات التسلل الدقيقة بتقنية (Crosshir) المتقدمة، إلى جانب استمرار الاستعانة بأفضل الحكام الأجانب في العالم.

وسينطلق الموسم الرياضي الجديد يوم 22 من أغسطس الجاري.

كأس دوري الأمير محمد بن سلمان
جانب من الحفل
الفرق المشاركة في دوري المحترفين
تطوير خدمات النقل التلفزيوني