سحق بروسيا دورتموند المرشح للقب ضيفه أوجسبورج 5-1 في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمس (السبت) بفضل هدفين من باكو ألكاسير ليرسل تحذيرا للجميع بعد تعثر بايرن ميونيخ البطل أول أمس (الجمعة).

وصعق أوجسبورج صاحب الأرض عندما هز فلوريان نيدرلخنر الشباك بعد 30 ثانية فقط لكن دورتموند تعافى سريعا وأدرك الإسباني ألكاسير، هداف الفريق في الموسم الماضي، التعادل في الدقيقة الثالثة.

وزاد دورتموند إيقاع اللعب في الشوط الثاني وأحرز ثلاثة أهداف في غضون ثماني دقائق.

ومنحه الإنجليزي جيدون سانشو التقدم في الدقيقة 51 ثم صنع اللاعب الشاب هدفين لماركو رويس وألكاسير قبل أن يختتم البديل يوليان براندت الأهداف بتسديدة مباشرة في الدقيقة 82.

وبدا بايرن، الفائز بآخر سبعة ألقاب في الدوري، غير مستعد لانطلاق المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 2-2 مع ضيفه هيرتا برلين أول أمس (الجمعة).

وبينما احتاج دورتموند إلى نحو 50 دقيقة لفرض هيمنته كان أفضل من منافسه وسدد 24 كرة على المرمى مقابل خمس لأوجسبورج واستحوذ على الكرة بنسبة 72 في المئة.

وعدل بادربورن الوافد الجديد تأخره مرتين لكنه سقط 3-2 أمام باير ليفركوزن بفضل هدف الفوز من كيفن فولاند.

وأحرز فرايبورج ثلاثة أهداف في آخر تسع دقائق ليفوز 3-صفر على ماينتس، فيما اقتنص فورتونا دوسلدورف انتصارا رائعا 3-1 أمام مستضيفه فيردر بريمن، في حين تغلب فولفسبورج 2-1 على كولونيا العائد لدوري الأضواء.