بدأت إدارة الأنصار في إعداد وتجهيز الفريق الأول لكرة القدم للموسم الجديد منذ وقت مبكر، من أجل الظهور بمستوى كبير والمنافسة القوية في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى خلال الموسم الرياضي 2019 - 2020، وخطف إحدى بطاقات الصعود، وتم التعاقد مع جهاز فني من تونس لقيادة الفريق ويتكون الجهاز الفني من الكابتن كمال الزواغي مدير فني، والكابتن مهدي الجربوعي مدرب عام، والكابتن عبدالكريم الصولي مدرب لياقة والكابتن الأنور النفاتي مدرب حراس، ومصطفى المريري اختصاصي علاج طبيعي. وأبرمت الإدارة عدداً من التعاقدات مع لاعبين محليين وأجانب، إذ تم التعاقد مع الحارس المغربي مروان فخر القرشي، وسبق للقرشي أن مثل فريق أبها الموسم الماضي وساهم معه بالصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والتوقيع مع المدافع الكيني ديفيد أوتشي وسبق لـ «أوتشي» أن لعب مع فريق التعاون السعودي قبل خمسة مواسم. كما وقعت الإدارة عقد احتراف مع لاعب الوسط الجزائري حمزة ايت واعمر لمدة موسم واحد، والذي شارك الموسم الماضي مع فريق الوشم، كما تم التعاقد مع المهاجم الزامبي سيث سكالا بنظام الإعارة قادماً من فريق الفتح. كما أبرمت إدارة النادي عدداً من التعاقدات المحلية مثل الحارس علي العامري ولاعبي الوسط موسى الترجمي وإبراهيم الحربي ويوسف خميس ومشعل المطيري والمدافع كامل فلاتة والمهاجمين خلف البقعاوي ونايف الرحيلي. وأقام الفريق معسكراً خارجياً في مدينة الإسكندرية استمر 12 يوماً، ولعب الأنصار مباراتين وديتين أمام فريق أبوقير للأسمدة وانتهت بالتعادل 1-1 والمباراة الثانية أمام فريق طلائع الجيش وانتهت بالخسارة 3-0.

وحرص رئيس النادي سالم الجهني والمشرف على كرة القدم بدر الجهني بتوفير جميع احتياجات الفريق منذ وقت مبكر. كما قامت إدارة النادي بتجهيز وتطوير معسكر الفريق الأول بالنادي، وتوفير جميع احتياجات اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية.