الكعكي: ثقتنا في الجهاز الفني كبيرة والأخطاء درس سنتعلم منه

أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد أنمار الحائلي عن سعادته بعد فوز الاتحاد والتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، مشيداً بالمستوى الفني المميز الذي ظهر على الفريق والذي تُرجِم بوفرة الأهداف الكبيرة، وقال: "نبارك للجماهير السعودية عامة ولجماهير الاتحاد على وجه الخصوص هذا التأهل الذي تحقق بعد جهد مبذول من اللاعبين الذين قدموا هدية العيد للجماهير برباعية تعود الاتحاد على تحقيقها في البطولة القارية". 

وعن وجوده بمقر النادي ومتابعته مجريات المباراة من خلال الشاشات العملاقة التي وفروها للجماهير، أضاف: "متابعة المباراة وسط جماهير الاتحاد أمر لا يوصف، وكنت سعيداً طوال مجريات المباراة بعد أن كانت الجماهير تبث الحماسة من المدرجات وتتفاعل بشكل رائع، وحالياً سوف نوقف الاحتفالات بالتأهل الآسيوي ونستعد لتشريف الوطن في البطولة العربية".

وعن استقبال الفريق للعديد من الأهداف غير المبررة، قال: "ثقتي كبيرة جداً في الجهاز الفني واللاعبين لمعالجة تلقيهم الأهداف بالرغم من ضمان نتيجة المباراة، وبإذن الله يتم العمل على تصحيحها لتفاديها مستقبلاً".

من جانبه، أكد نائب الرئيس أحمد كعكي أن تأهلهم إلى دور الثمانية كان مستحقاً بعد المستوى الفني الكبير الذي ظهر به الفريق، وقال: "المدرب سييرا حقق نجاحاً كبيراً في كيفية التعامل مع المباراة، واستطاع أن يخطط بالطريقة التي تتناسب مع معطيات ووضع المباراة، وهذا الأمر سهل كثيراً على لاعبينا بالاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات المباراة". 

وأضاف: "اللاعبون يستحقون الشكر والتقدير على الأداء المنضبط داخل أرضية الملعب إلى وقت تسجل الهدف الرابع، والأخطاء التي وقعت تعتبر درساً، سوف يتم العمل على الاستفادة منها ومعالجتها، ونحن في الاتحاد لا ننظر إلا لفريقنا فقط، ولا نهتم مع من ستكون المواجهة، وسوف نكون بإذن الله في الموعد من أجل إسعاد الجماهير ومواصلة تحقيق الانتصارات لاعتلاء المنصة وتحقيق اللقب".

تفاعل وحماسة  

عاشت الجماهير الاتحادية أجواءً حماسية بمقر النادي وبالتحديد بالملعب الرئيس بعد أن وفرت إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي شاشات عملاقة وفتحت المدرجات لكافة الجماهير من أجل الحضور ومؤازرة الفريق، إذ شهدت الساعتان اللتان تسبقان المباراة توافد عدد كبير من الجماهير الاتحادية والتي ملأت مدرجات الملعب قبل انطلاقة المباراة وسط تفاعل كبير من قبل رابطة المشجعين والتي يقودها صالح القرني. 

وقد وُجد الرئيس الحائلي وأعضاء إدارته منذ بداية المباراة مع الجماهير لمتابعتها، والتي انتهت بنتيجة كبيرة قوامها 4 - 3، إذ كان التفاعل كبيراً من قبل الإدارة والجماهير من خلال الأهازيج والتشجيع. 

فيما حرص الرئيس الحائلي على الاستماع لعدد من الجماهير التي كانت تطالبه بأن يصل بالفريق إلى منصات التتويج، وأن يحقق أهدافهم من خلال الظهور بصورة تليق باسم وتاريخ الاتحاد، وقد كان الحديث متبادلاً بين الرئيس والجماهير وسط أجواء تعكس الترابط بين الإدارة والجماهير، بينما حرصت بعض الجماهير على التقاط الصور التذكارية مع الرئيس الحائلي. 

في المقابل وعدهم الحائلي بأن يشاهدوا فريقاً مختلفاً، وأن الإدارة وجميع الطواقم واللاعبين يسعون دائماً إلى إسعاد الجماهير وتحقيق الانتصار من أجلهم، مشدداً لهم على أهمية دعم الفريق في المرحلة المقبلة خصوصاً أن هنالك لاعبين جدد يحتاجون إلى وقفة الجماهير ودعمهم من أجل إبراز ما لديهم من إمكانات فنية.

ضعف دفاعي

بالرغم من تحقيق الفريق الاتحادي الفوز والتأهل إلى دور الثمانية بعد تغلبهم على فريق ذوب آهن الإيراني إلا أن الجماهير وعدد كبير من الاتحاديين وجهوا تساؤلاتهم، ووضعوا علامات استفهام كبيرة على الضعف الدفاعي الذي يعاني منه الفريق، خصوصاً في اللقاء الأخير الذي انتهت نتيجته 4 - 3، إذ كاد الفريق يفقد طعم الفوز بسبب الأخطاء التي تسبب فيها الخط الدفاعي، بالإضافة إلى التراخي والاستهتار الكبير الذي ظهر على اللاعبين بعد تسجيلهم الهدف الرابع، وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل اتحادية، والتي استغربت من الضعف الدفاعي والاستهتار في ضياع العديد من الفرص بكل رعونة، إذ طالبت الجماهير من الإدارة الاجتماع مع المدرب ومناقشته عن الرعونة التي ظهرت بالإضافة إلى تلقي الفريق الأهداف بشكل غريب. 

جماهير الاتحاد ساندت فريقها من مدرجات النادي
سييرا
رومارينهو تُوج بجائزة أفضل لاعب
فرحة اتحادية بالفوز على ذوب آهن
من الأفراح الاتحادية