أعلنت وحدة خدمات هواوي للهاتف المحمول وصول عدد مستخدميها خارج الصين إلى أكثر من 100 مليون مستخدم، جاء ذلك الإعلان أثناء مؤتمر هواوي للمطورين 2019 والذي عُقد في مدينة دونجوان من 9 إلى 11 أغسطس. وكشفت هواوي أيضا عن برنامج "النجم الساطع" الذي سيمنح المطورين أدوات جديدة للتطوير وإجراء الاختبارات اللازمة على المنتجات والخدمات التي يقدمونها.

وأطلقت هواوي خلال المؤتمر HMS-Core والذي يتيح تكنولوجيا وأدوات جديدة لأكثر من 910 ألف مطور، إضافة إلى الكشف شراكات جديدة لخدمة هواوي للفيديو.

وقال جيرفز سو، نائب المدير التنفيذي لخدمات هواوي للهاتف المحمول، إن الاتصالات الذكية هي المستقبل وإن هواوي نجحت حتى الآن في اجتذاب أكثر من 900 ألف مطور و100 مليون مستخدم حول العالم خارج الصين. وأضاف أن هذه الاتصالات الذكية تصنع فارقا في حياة المستخدمين، لذا نحن فخورون بالإعلان عن عدد من الخطوات الهامة التي تحققت في النصف الأول من عام 2019، والتي تتضمن عمليات الشراء من داخل التطبيقات متاحة الآن في أكثر من 140 دولة.

متجر هواوي للتطبيقات شهد أكثر من مليار تحميل للتطبيقات خارج الصين خارج السوق الصينية، تم تحميل أكثر من 280 مليون ثيمات للهواتف المختلفة،ومتصفح هواوي للانترنت حقق نموا فاق 100% منذ اطلاقه خارج السوق الصينية في مارس 2019