أكدت شركة المياه الوطنية في تقريرها للأربع والعشرين ساعة الماضية استقرار العمليات التشغيلية لخدماتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

وأوضح رئيس القطاع الغربي بشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن صالح الغامدي، أن كميات المياه المستلمة من محطات تحلية المياه المالحة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة قرابة 1022580 متر مكعب, ليصل إجمالي كميات المخزون الاسـتراتيجي الفعلي لدى الشركة إلى 1.86 مليون متر مكعب تمثّل 87 ‎%‎ من الطاقة الاستيعابية، فيما بلغ إجمالي المخزون التشغيلي الفعلي 900 ألف متر مكعب تمثّل ما نسبته 83 ‎%‎ من الطاقة التشغيلية الاستيعابية.

وعلى صعيد الكفاءة التشغيلية، بلغ أجمالي كميات المياه الموزعة من قبل الشركة للأربع وعشرين ساعة الماضية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومرافق الخدمات العامة بالحرم المكي الشريف في رقم قياسي إلى 963 ألف متر مكعب ليصل معدل الضخ المستمر إلى 22 ساعة في اليوم للأحياء المخدومة بالشبكات بمدينة مكة المكرمة وعلى مدار الساعة لشبكات المشاعر المقدسة ولمرافق المسجد الحرام.

وبفضل من الله استطاعت الشركة أن تواكب معدل الزيادة في الطلب على المياه في ظل زيادة أعداد الحجاج وارتفاع درجة الحرارة.

كما قامت الشركة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية بتوزيع 45 ألف عبوة من ماء زمزم عبر منافذ التوزيع المعتمدة ليصل اجمالي ماتم توزيعه من عبوات ماء زمزم منذ بداية موسم الحج 3.8 مليون عبوة .

وبتوفيق من الله لم تشهد الشركة أي انقطاعات مؤثره على عملياتها التشغيلية مع عدم رصد أي حالات تخل بالأمن والسلامة، وتمت معالجة كافة البلاغات الواردة لقنوات التواصل مع الشركة البالغة 581 بلاغاً وفقاً للممارسات المهنية.