نشر الحساب العربي للموسوعة العالمية "ويكيبيديا" في "تويتر" موجزا لأكثر المقالات والمواضيع زيارة في "يوليو" الماضي على موقع الموسوعة. بعد أن بلغ مجموع زياراتها أكثر من ثلاثة ملايين زيارة طوال أيام الشهر.

تنوعت قائمة الأكثر زيارة بين عدة موضوعات فنية وسياسية ورياضية وأخرى ترفيهية، جاء في صدارتها بـ 321.244 زيارة، الفنان المصري فاروق الفيشاوي المتوفى في آواخر الشهر الماضي، عن سبعة وستين عاما، شارك فيها في أداء العديد من الأعمال الفنية بلغت 148 فيلما، و 71 مسلسلا، و 14 مسرحية، إضافة إلى اثني عشر عملا فنيا آخر، بحسب "ويكيبيديا". يأتي من بين تلك الأعمال: لعبة الكبار، فتاة من إسرائيل، سري للغاية، الطوفان، حنفي الأبهة، قصر العشاق، شمس الأنصاري.

ولحقه بفارق ضئيل لايصل لألف زيارة، الفنان والإعلامي المصري رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عزت أبوعوف المتوفى أيضا في بداية "يوليو" من العام الحالي، عن واحد وسبعين عاما، شارك خلالها في 76 فيلما، و112 مسلسلا، بالإضافة إلى قرابة العشرين عملا فنيا آخر، وعدد من البرامج التلفزيونية، يأتي بينها: بخيت وعديلة، وعبود على الحدود، والرجل الأبيض المتوسط، والسفارة في العمارة، وعمارة يعقوبيان، والملك فاروق.

كأس الأمم الإفريقية جاءت في المركزين الثالث والرابع ضمن الأكثر زيارة، وهي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الإفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية، تناوب على لقبها 13 منتخبا منذ انطلاقها عام 1957م، آخرهم منتخب الجزائر بطل النسخة الثانية والثلاثين التي اختتمت أحداثها في القاهرة منتصف "يوليو" الماضي.

وبعدها بأكثر من 250 ألف زيارة احتلت الإعلامية والفنانة البحرينية صابرين بورشيد الترتيب الخامس بعد خبر وفاتها المفاجئ في 22 يوليو، عن أربع وثلاثين سنة؛ إثر إصابتها بورم لمفاوي حاد، لم يمهلها طويلا بعد اكتشافه، شاركت بأدوار مختلفة في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها: خيوط الحرير، المسافات، كسر الخواطر، وفي تقديم برامج: سراي، وليالي الكويت، وصيف البحرين.

وجاء في سادس قائمة "ويكيبيديا" للموضوعات الأكثر زيارة في "يوليو" صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود، بعد أن بلغ عدد الزيارات 228.401، وكان الأمير بندر قبل وفاته في آخر "يوليو" أكبر أبناء الملك المؤسس الأحياء، حيث ولد عام 1923م، وتوفي عن 96 عاما.

فيما تراوحت زيارات بقية موضوعات قائمة "ويكيبيديا" بين (122.000 - 179.000) ضمت عددا من المواضيع الحدثية بينها: منتخب الجزائر، والباجي قائد السبسي، ومدغشقر، وجمال بلماضي، وأخيرا "يوتيوب".