يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء اليوم الحفل الثقافي الذي يقيمه نادي أبها الأدبي للاحتفاء بإنهاء منشآته الحديثة، وتكريم ثلاثة من رموز منطقة عسير في الفكر والتاريخ والأدب، وتدشين (20) كتاباً جديداً بحضور مؤلفيها وكتابها.

وقال رئيس النادي الدكتور أحمد بن علي آل مريع إن نادي أبها الأبي يشرف بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال كما يشرف برعايته للحفل المشتمل على عدد من المناسبات الثقافية التي تستحق كل منها احتفاءً خاصاً، حيث يدشن النادي رسمياً المنشآت الحديثة المكونة من مسرح حديث مجهز بجميع الإمكانات الفنية من استيج وصوت وإضاءة وتوثيق وعرض، وهو بشهادة المختصين المسرح الأميز على مستوى الإمكانات الفنية في منطقة عسير، بالإضافة إلى قاعتين تدريبيتين مزودتين بجميع ما يحتاج إليه نشاط التدريب والورش، كما تشتمل المنشآت الحديثة على وحدتين سكنيتين وصالة مكشوفة، وعدد من الغرف والخدمات. ومن جهة أخرى يشهد الاحتفال تكريم التميز لثلاث شخصيات من القامات الأدبية والعلمية في منطقة عسير وهم الأديب الشاعر علي بن عبدالله مهدي الألمعي وتكريمه في مجال الشعر الوطني، والشيخ الدكتور عمر بن غرامة العمروي وتكريمه لما تميز به في تحقيق المخطوطات والدراسات المحلية في منطقة عسير، والثالث الأستاذ الدكتور غيثان بن علي بن جريس لما تميز به في مجال الدراسات التاريخية والنشاط التوثيقي.

وأضاف آل مريع: إن النادي سيدشن بحضور سمو أمير منطقة عسير واحداً وعشرين كتاباً من إصداراته لهذا العام 2019م - 1440هـ. وهي متعددة الاهتمامات ما بين الأدب والفكر والتاريخ والإعلام.

الأمير تركي بن طلال