تساقط الشعر

  • سائل يقول: إن لديه تساقطا في الشعر من مدة أربع سنوات تقريباً وعمره 28 سنة، ويسأل فيما إذا كان بإمكانه استخدام الرشاد لإنبات الشعر أم لا؟

  • هل هناك أحد الأبوين مصاب بالصلع؟ فإذا كان الأمر كذلك فقد يكون تساقط الشعر لديك بداية لصلع وراثي وإذا كان غير ذلك فيمكنك استخدام مستحضر HAIR-DAL بمعدل حبة واحدة في اليوم ويشترى من أي صيدلية.

يعاني من النحافة

  • سائل يقول: إنه يعاني من النحافة وعمره 27 سنة ويرغب في زيادة وزنه مع العلم أنه مرتاح نفسياً ولا يوجد لديه أي مشكلات يعتقد أنها السبب في نحافته، ويقول هل يمكن تزويدي بوصفة تزيد من وزني؟

  • كثير من الناس يتمنون أن تكون أوزانهم في مثل وزنك وخاصة إذا كنت لا تعاني من أي أمراض فالنحفاء إذا كانت صحتهم جيدة هم الذين تطول أعمارهم - بإذن الله - وذلك بناء على دراسات علمية، أرجو إذا كنت لا تعاني من أي مرض فنصيحتي عدم استخدام أي من المسمنات ويمكنك زيادة وزنك قليلاً بشرب عصير موز مع الحليب كامل الدسم مرة في اليوم أو مرتين والإكثار من أكل المكسرات واستخدام ثلاث حبات من التين المجفف حيث تضعهما على ملء كوب حليب ساخن وتتركها لمدة نصف ساعة ثم تأكل التين وتشرب الحليب وذلك يومياً على الريق.

جرثومة المعدة

  • يسأل عن علاج جرثومة المعدة وكذلك علاج البلغم؟

  • علاج جرثومة المعدة هو عبارة عن ثلاثة أدوية تؤخذ تحت إشراف الطبيب هي الأوميبرازول + الأموكسيسيللين والكلاسيد في وقت واحد. ويمكن استخدام أدوية عشبية مثل الثوم الذي يؤخذ بمقدار فصين مع كل وجبة غذائية وكذلك الشاي الصيني بمعدل ثلاثة أكواب في اليوم والعسل حيث يؤخذ بمعدل فنجان عسل + فنجان ماء قبل وجبتي الفطور والغذاء بنحو نصف ساعة إلى ساعتين أو بعد وجبة العشاء بعد ثلاث ساعات، أما علاج البلغم فعليك بمسحوق عرق السوس حيث يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس الناعم وتمزج مع نصف كوب ماء وتحرك جيداً ثم يشرب بمعدل 3 مرات في اليوم، وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فلا تستخدم عرق السوس.

    البرسيم الأحمر

  • سائلة تقول: هل البرسيم الأحمر هو البرسيم الحجازي وإذا كان يختلف فما استخداماته وأين أجده؟ لك كل الشكر.

  • البرسيم الأحمر ليس بالبرسيم الحجازي فهما يختلفان كلياً فالبرسيم الأحمر والذي يعرف باسم النفل البنفسجي ونفل المروج وهو يقوي Red clover الذي يعرف باسم الجهاز المناعي في الجسم، مقاوم للبكتيريا حيث تحتوي على مضاد حيوي، كما ينقي الدم، كما يعمل كمضاد للسرطان، مفيد للسعال والأكزيما والتهابات الجلد، يوجد منه مستحضر مقنن يؤخذ بمعدل كبسولتين 3 مرات يومياً، يوجد في محلات الأغذيه التكميلية.

الأويسة

  • سائلة تقول: ما فوائد ما يسمى بالأويسة؟ وأين أجدها؟

  • الأويسة هي ما يعرف «بعنب الأحراج» وهي من أقوى مضادات الأكسدة ومدرة للبول وقابضة للإسهال، مهمة جداً لمرضى السكري والشبكية حيث تقوي النظر وتمنع إجهاد العين تعالج قرحة المعدة والاثني عشر وتمد الشعيرات الدموية الدقيقة بالدم المحمل بالأكسجين.