عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورشة عمل بعنوان الصحافة السياحية ودورها في نشر الوعي بأهمية التعامل مع السائح باعتباره رافداً مهماً للاقتصاد وذلك على قاعة عكاظ بفندق أوالف الطائف نوقش من خلالها العديد من القضايا السياحة التي تهم السائح بصفة عامة 

وأوضحت الورشة أنّ الصحافة السياحية لها دور كبير وبارز في إبراز أهمية ودور الإعلام في خدمة السياحة في مختلف مناطق المملكة. وهذا الأمر يتسق مع ما هو موجود في وسائل الإعلام على مستوى العالم. وبينت الورشة أن التقارير الصادرة من منظمة السياحة العالمية نمت 6 % عام 2018م على مستوى العالم و10 % على مستوى الشرق الأوسط ويتوقع أن تنمو السياحة من 4-6 % خلال هذا العام. 

وأعادت الورشة التذكير بأن المملكة العربية السعودية تخطط لاستقبال 50 مليون سائح بحلول 2030 وكذلك تخطط لاستيعاب مليون شاب وفتاة في قطاعات السياحة المختلفة بحلول عام 2030 ونوهت الورشة إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لديها توجهات لتدريب وتوعية 500 ألف مواطن على طريقة التعامل مع السياح وتهيئتهم لاستقبال السياح خلال عام كامل بالتعاون مع عدد من الشركاء. 

وأزاحت الورشة الستار عن هوية موسم الطائف الذي يعتبر مصيف العرب الأول وله طابع خاص من حيث الموقع والمناخ وسوف يتم تدشين موسم الطائف (غير جو) خلال شهر أغسطس من 1-31 حيث يشتمل على أكثر من 70 فعالية في أربع جهات رئيسة هي: سوق عكاظ الذي سوف يرى زوراه تطوراً فيه من حيث الفعاليات والتنظيم والمشاركات وتعدد المواقع  الثقافية والترفيهية والأسواق التاريخية بالإضافة لمشاركة 11 دولة عربية بأجنحة خاصة لكل دولة. 

وسوف تستمر فعاليات سوق عكاظ شهراً كاملاً حيث سيعمل خلال الفترة المسائية وهناك فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن. وقرية ورد في منتزه الردف. وسادة البيد في منطقتي الهدا والشفا. 

وكشفت الورشة عن استعدادات موسم الطائف، إذ إن هناك أكثر من 15 ألف وحدة سكنية متاحة بالاضافة إلى توفير النقل المجاني لمرتادي الجهات الأربع مع توفير رحلات ترددية مجانية من مكة إلى الطائف