حصلت محافظة حفر الباطن، على حق استضافة النسخة الخامسة من معسكر طويق للناشئين، والذي يأتي بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بعد حصولها على 177 ألف صوت.

ويضع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، هدفًا أساسيًا نصب عينيه من خلال تبنيه لإقامة معسكر طويق للناشئين، ويتمثل في تدريب 1000 ناشئ خلال العام 2019 عبر جولة بين 17 مدينة ومحافظة حول المملكة. وحصلت محافظة حفر الباطن على حق استضافة معسكر طويق للناشئين، بعد طرح الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، استفتاءً إلكترونيًا عبر منصته في تويتر، حظي بتفاعل غير مسبوق من قبل المهتمين، ورجحت أصوات المشاركين كفة محافظة حفر الباطن في استضافة هذه الفعالية.

وخلال 24 ساعة من طرح الاستفتاء، سجلت تغريدة التصويت 1.2 مليون ظهور، بمعدل تفاعل بلغ أكثر من 426 ألفاً، وعدد مشاركين فاق 412 ألف مغرّد، 6596 منهم أعادوا تغريد التصويت وسجّل 3385 إعجابهم و7237 سطّروا ردودهم على التغريدة.

ويهدف معسكر طويق للناشئين إلى إلهام جيل سعودي مبدع وشغوف بالتقنية، وصقل المواهب العلمية في سن مبكرة عبر تدريب مكثف لمدة 20 ساعة خلال 4 أيام، يتعرف خلالها الناشئ على مراحل تصميم الروبوت والبرمجة.

وبحسب إحصائيات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، فإن المعسكر قدم تدريبه لـ324 مستفيداً، 78 في المئة لم تكن لديهم خلفية في البرمجة.

يذكر أن معسكر طويق للناشئين، بدأ أولى محطاته في مدينة الرياض، وانتقل بعدها إلى حائل والقصيم والمدينة المنورة، فيما تستعد محافظة حفر الباطن لاستقبال المعسكر في نسخته الخامسة، والتي سيتم الإعلان قريبًا عن تفاصيلها ومواعيد التسجيل فيها ووقت انطلاقتها.

يهدف الاتحاد لتدريب 1000 ناشئ في 2019م