تمكنت موبايلي من مواصلة النمو في إيراداتها حيث نجحت في رفع إيرادات الشركة للربع السابع على التوالي لتصل إلى 3,3 مليار ريال سعودي، وذلك بارتفاع قدره 15% عن الربع المماثل من العام السابق؛ ويعود ذلك بشكل رئيس إلى نمو مبيعات قطاع الأعمال وقطاع الجملة، ونمو قاعدة الألياف الضوئية وزيادة وتحسن نوعية قاعدة العملاء.

كما واصلت الشركة تحقيقها لصافي ربح للربع الثالث على التوالي حيث سجلت في الربع الثاني من العام 2019م صافي ربح قدره 38 مليون ريال سعودي بالمقارنة مع صافي خسارة قدرها 79 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق، وبانخفاض بنسبة 43.8% عن صافي ربح الربع الأول من العام 2019م. ويعزى سبب ذلك الانخفاض بشكل رئيس إلى ارتفاع المصاريف البيعية والتسويقية نظراً لموسمية الربع الحالي وتضمنه لشهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى تضمن الربع الأول تحسناً في تحصيل المستحقات الحكومية لقطاع الأعمال ومبيعات الجملة؛ مما ساهم في تخفيض بعض المخصصات وتحسن ربحية الربع الأول.

وقد نجحت الشركة في رفع الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة (EBITDA) ليصل الى 1,221 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي وذلك بارتفاع قدره 14.5% مقارنة في الربع المماثل من العام السابق؛ ويعود ذلك التحسن إلى ارتفاع إيرادات الشركة وتحسن الأداء التشغيلي وأثر تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 16 (IFRS16).

ومن جانب آخر، بلغت النفقات الرأسمالية الإضافية لفترة النصف الأول من العام 2019م ما قيمته 1,126 مليون ريال سعودي؛ مما يعكس التزام الشركة بالاستثمار في البنية التحتية واستمرارها في تطوير خدماتها ورفع مستوى تجربة العملاء.

كما نجحت الشركة في رفع التدفقات النقدية التشغيلية (الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة – النفقات الرأسمالية) للنصف الأول من العام 2019م بنسبة 83.7% لتصل إلى 1,368 مليون ريال سعودي؛ الأمر الذي ساهم في قدرة الشركة على تخفيض مستوى مديونيتها والوفاء بالتزاماتها تجاه دائنيها ومورديها.

هذا وقد صرح الرئيس التنفيذي للشركة موبايلي المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران أن موبايلي تعمل بشكل مستمر لدعم تحقيق أهداف رؤية 2030 عن طريق المساهمة الفاعلة في تطوير التحول الرقمي للمملكة حيث تعمل الشركة بشكل دؤوب مع مختلف الجهات الحكومية على مشاريع تحول تقني نوعية سوف يكون لها أثر إيجابي على قطاعات مختلفة. إضافة إلى ذلك أكد المهندس البدران التزام الشركة بشكل دائم بتحسين تجربة عملاء الشركة عن طريق تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات عالية الجودة لعملاء الشركة واضاف أن هذه المشاريع تندرج ضمن استراتيجية الشركة وسوف يكون لها عوائد إيجابية لمساهميها.