ذكرت العديد من الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء أن القضاء الإسباني أيد إلزام جيرار بيكيه، لاعب نادي برشلونة الإسباني، بسداد نحو 1ر2 مليون يورو للضرائب.

وأوضحت الصحف أن المحكمة المختصة بهذه القضايا رفضت استئنافا قدمه اللاعب الإسباني/32 عاما/ على هذه الغرامة التي صدر بها حكم أول من محكمة أخرى يرجع إلى عام 2013، حيث أدانت المحكمة مدافع برشلونة بالاحتيال في تسديد مستحقاته الضريبية الخاصة ببيع حقوق صور دعائية له في الفترة بين 2008 حتى 2010.

وقد حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة كتابية من حكم المحكمة برفض الاستئناف الذي صدر في الثالث عشر من أيار/مايو الماضي لكن لم يتم الإعلان عنه إلا الآن.

وكان بيكيه قد أدين قبل ست سنوات بدفع متأخرات للضرائب بقيمة نحو 5ر1 مليون يورو وغرامة مالية بقيمة 678 ألف يورو، لكنه قدم استئنافا، وذكرت صحيفة "ايه إس" الرياضية الإسبانية أن بيكيه الحائز على بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده وبطولة أوروبا مع ناديه، لا يزال بإمكانه اللجوء إلى المحكمة الإسبانية العليا.

تجدر الإشارة إلى أن زوجة بيكيه، مغنية البوب الكولومبية الشهيرة شاكيرا متهمة أيضا من القضاء الإسباني بالتخلف عن دفع نحو 5ر14 مليون يورو للضرائب عن نشاطها في الفترة بين 2012 حتى 2014، وهي التهم التي نفتها شاكيرا/42 عاما/ خلال جلسة بالمحكمة في حزيران/يونيو الماضي.