تدشن مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا هذا العام الخيام الجديدة عبارة عن دورين مجهزة بدورات مياه وسرر للحجاج ولأول مرة وسيتم تدشين جزء منها هذا العام 1440 وبقية الخيام سيتم استكمالها العام المقبل.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا د. رأفت بن إسماعيل بدر أن حكومة المملكة دأبت منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على خدمة وراحة ضيوف الرحمن، لافتاً النظر إلى ما تشهده الخدمات المقدمة للحجاج في وقتنا الحاضر من تطور هائل حيث أصبحت الحشود الهائلة من الحجيج تؤدي المناسك بكل يسر وسهولة وأمان.

وبين أنّ المؤسسة استخدمت خلال موسم الحج الماضي 1439هــ أسرة ذات طابقين استفاد منها 65 ألف حاج، مبيناً أنه سيستفاد من هذه الخدمة خلا موسم حج هذا العام 1440 هـ 150 ألف حاج مع العمل على إدارة هذه المخيمات بحيث يسكن الحاج في المكان المناسب، سواء في الطابق العلوي أو السفلي لكبار السن والمرضى علاوة على توفير طريقة متميزة في تقديم الوجبات للحجاج في هذا العام إضافة إلى تركيب 16 مطبخاً جديداً نظام الطابقين، وكذلك إنشاء 24 مجمعاً لدورات المياه بنماذج جديدة.

الخيام الجديدة تستخدم للمرة الأولى في موسم الحج