تشهد مدينة جدة مساء يوم السبت المقبل، ليلة فنية خالصة للملحن "سهم"، يشارك فيها مجموعة من الفنانين منهم أسماء المنور، أصالة نصري، راشد الفارس، رابح صقر، ونوال الكويتية. وتقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويعد "سهم" متميزاً في طرح الألوان الموسيقية المتنوعة، محققاً نجاحات متواصلة طوال مسيرته الفنية، كما ساهمت في انتشار بعض الأسماء الغنائية.

ويعد رابح صقر أكثر من غنى نغم سهم، بعدد "25" أغنية، حيث انطلق تعاونهما عام 2004 بأغنية "كذا من ربي"، وجدد التعاون في ألبوماته الغنائية التي طرحها أعوام 2007، 2008، 2015، إضافة إلى كثير من الأعمال المنفردة.

أما الفنان راشد الفارس فقدم 17 أغنية، بدأها بـ "عزاه" التي حققت انتشاراً واسعاً خليجياً وعربياً عام 2006، ثم كرر التجربة مع "سهم" في ألبوم "شي ثاني" الذي طرحه عام 2010، وألبوم "ناوي" في 2016.

فيما قدمت الفنانة السورية أصالة نصري عشر أغانٍ، انتشرت كالنار في الهشيم تقدمتها أغنية "سواها قلبي" في ألبوم 2007، وكررت أصالة التعاون مع سهم في ألبومها "قانون كيفك" عام 2010.

في حين أدت أسماء المنور ثماني أغنيات من ألحان سهم من 2011، منها "تبسم" التي طرحتها في ألبوم "أوساط النجوم" في هذا العام.

كما بدأت نوال الكويتية التعاون مع "سهم" في الكثير من الأعمال وانطلقت مع أنغامه عام 2006.

يشار إلى أن عدداً كبيراً من نجوم الأغنية الخليجية والعربية تغنوا من ألحان سهم، من أبرزهم: راشد الماجد، إسماعيل مبارك الذي قدم عدداً كبيراً من ألحان "سهم"، إضافة إلى أحلام، عباس إبراهيم، أنغام، إبراهيم الحكمي، عبدالمجيد عبدالله، ماجد المهندس، طلال سلامة.

يذكر أن الساحة الفنية ستشهد خلال الفترة المقبلة عدداً من التعاونات التي تجمع "سهم" ونجوم الغناء في الوطن العربي، حيث ستكون أولى هذه التعاونات مع الفنان القدير خالد عبدالرحمن.

أسماء المنور