أعلنت شركة عطاء التعليمية ("الشركة") عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح اثني عشر مليون (12.000.000) سهم تعادل 30% من إجمالي أسهم الشركة البالغ رأس مالها أربعمائة مليون (400.000.000) ريال سعودي. ويمكن الحصول على نسخة من نشرة الإصدار من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة (www.ataa.sa) أو موقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) أو موقع المستشار المالي شركة إتش إس بي سي العربية السعودية (www.hsbcsaudi.com)

وقال الرئيس التنفيذي لشركة عطاء التعليمية، الأستاذ إبراهيم بن عبدالكريم التركي، أن عملية طرح شركة عطاء التعليمية للاكتتاب العام تأتي تتويجًا لتاريخها العريق الذي يقارب الثلاثون عامًا في قطاع التعليم الخاص ودفعة قوية للشركة نحو المزيد من التوسع وتنفيذ استراتيجيتها وخططها المستقبلية.

مُضيفًا أن الشركة تتميز بسجلها الحافل بالمشاريع التوسعية الناجحة خلال العقود الماضية والتي جاءت نتيجة النجاح في تنفيذ خطط التوسع والاستراتيجيات التي وضعتها الشركة معتمدة على ركيزتين أساسيتين هما عمليات الاندماج والاستحواذ على مجمعات تعليمية قائمة وتطوير المجمعات التعليمية الجديدة. حيث استطاعت الشركة الاستحواذ على سلسلة من المجمعات التعليمية التي تشمل مدارس الشرق الأوسط ومدارس السليمانية العالمية ومدارس العروبة العالمية ومدارس الفكر الأهلية ومدارس النخبة الأهلية ومدارس بدر الأهلية (مدارس الروّاد الأهلية فرع الروابي حاليًا) وربطها بعلامات الشركة التجارية ورفع مستوى العملية التعليمية المقدمة فيها مما أدى إلى زيادة نسب التسجيل وزيادة ربحية هذه المجمعات. أما فيما يخص تطوير المجمعات التعليمية، فقد اكتسبت الشركة خبرة قوية في تطوير المجمعات التعليمية الجديدة واختيار المواقع الملائمة التي تستهدف أماكن الطلب وتخصيص الموارد المالية بشكل فعّال حيث قامت بتطوير عدد من المجمعات التعليمية خلال السنوات الماضية.

تعد شركة عطاء التعليمية إحدى شركات التعليم الرائدة في المملكة العربية السعودية نتيجة لاستثماراتها المتواصلة في قطاع التعليم الخاص منذ بداية عملياتها في عام 1992م عندما قامت بافتتاح مدارس الرواد الأهلية، حيث استطاعت الشركة أن تكتسب من الخبرة والمهنية خلال الثلاث عقود الماضية ما يؤهلها للمساهمة في قيادة قطاع التعليم في المملكة الذي يعد إحدى ركائز التنمية ورؤية 2030، والمساهمة في نشأة الأجيال وفقًا للمعايير التعليمية الحديثة، والقدرة على تلبية متطلبات القطاع المتغيرة.

جدير بالذكر أن الشركة تقدم خدماتها التعليمية في ثلاثة عشر مجمعًا تعليميًا في منطقة الرياض، وتشمل حزمة متنوعة من خدمات التعليم في المناهج الأهلية والمناهج العالمية بما في ذلك المنهج الوطني السعودي بعدة مسارات والمنهج الأمريكي والمنهج البريطاني والمنهج الهندي والمنهج الفرنسي والمنهج المصري لمختلف مراحل التعليم العام تحت خمس علامات تجارية مختلفة هي مدارس الرواد الأهلية والشرق الأوسط والعروبة والنخبة والفكر. حيث تضم هذه المجمعات ما يقارب 1,640 فصلًا دراسيًا وبلغ عدد الطلاب المسجلين 26,744 طالبًا وطالبة في حين بلغ عدد المعلمين فيها 2,180 معلمًا ومعلمة كما في 31 يناير 2019م.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد حققت إيرادات تبلغ 325 مليون ريال سعودي وصافي ربح يبلغ 82 مليون ريال سعودي في عامها المالي المنتهي في 31 يوليو 2018م.