صدر قرار رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز بن عبدالرحمن السماعيل بتكليف الدكتور نايف بن خلف الثقيل مديرا عاما للجمعية. وجاء هذا التكليف خلفا للمهندس هشام بن محمد الوابل الذي تقدم باستقالته. ويعد د. نايف الثقيل خبرة عملية وعلمية في مجال الثقافة والفنون، حيث يعمل أستاذاً مشاركاً في قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة الملك سعود بالرياض منذ العام 2015م، كما أنه عمل مستشاراً درامياً بهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي لمدة عام 2014-2015م، وكذلك مخرج مسرحي بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود خلال الفترة من 1998-2006م.

والثقيل حاصل على درجة الدكتوراه في الدراما من جامعة إكستر في المملكة المتحدة (بريطانيا) عام 2014م عن بحثه (دراسة تاريخية في المسرح السعودي)، فيما كانت شهادة الماجستير من نفس الجامعة تخصص مسرح عملي. كما أن له مشاركات محلية وعربية كثيرة في مجال المسرح والدراما -إخراجاً وتمثيلاً- إضافة لرئاسة وعضوية العديد من لجان التحكيم والاختيار على مختلف الأصعدة. وأعرب د. نايف خلف عن شكره وتقديره لمجلس إدارة الجمعية على هذه الثقة، مؤكدا تطلعه لتكون الجمعية مركزاً لخدمة أهل الثقافة في كافة المجالات. مؤكدا أن فرق العمل الثقافي يحظى بإشراف وتوجيه ومتابعة سمو وزير الثقافة الذي يقود دفة العمل الثقافي باحترافية واقتدار نحو مستقبل مزهر بإذن الله.

وأعرب عن شكره وتقدير لرئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الأستاذ عبدالعزيز السماعيل، على هذه الثقه وسنكون وإخواني مدراء الفروع في كافة مناطق المملكة.نعمل كفريق عمل ضمن منظومة متجانسة من فرق العمل الثقافي التي تحظى بإشراف وتوجيه ومتابعة سمو وزير الثقافة الذي يقود دفة العمل الثقافي باحترافية واقتدار نحو مستقبل مزهر بإذن الله ، سائلا الله التوفيق لتحقيق مضامين وأهداف رؤية المملكة 2030، وتطلعات القيادة الحكيمة والتي تولي الشأن الثقافي والفني اهتماما كبيراً.

يذكر أن نايف خلف يعتبر ثالث المتخصصين مسرحيا بعد الراحل الدكتور بكر الشدي وأيضا الدكتور سامي الجمعان.