أعلنت شركة النايفات للتمويل (النايفات أو الشركة)، الشركة السعودية الرائدة في توفير حلول التمويل غير المصرفي عن طرح أسهمها للاكتتاب العام "الطرح العام الأولي" أو "الطرح" في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية (تداول)، وستتم زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح 36,500,000 سهم عادي جديد للاكتتاب العام والتي ستمثل ما نسبته 30.041 % من رأس مال الشركة بعد انتهاء الطرح. كانت هيئة السوق المالية قد أعلنت عن صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 31 مارس 2019م المتضمن الموافقة على طلب الطرح الذي قدمته الشركة. وسيتم استخدام صافي متحصلات الطرح من قبل الشركة بشكل رئيس في التوسع في محفظة التمويل لدى الشركة وإضافة بطاقات الائتمان لمنتجاتها التمويلية، ولن يحصل المساهمون الحاليون على أي متحصلات من الطرح.

وصرح سعود الدوسري، رئيس مجلس إدارة الشركة بأن "الإعلان عن نيتنا إدراج أسهمنا في تداول يعد حدثاً بارزاً بالنسبة للشركة، حيث إن الطرح العام الأولي لأسهم الشركة سوف يعزز من مسار النمو فيها، ويدعم حفاظ الشركة على مكانتها الريادية في قطاع التمويل غير المصرفي في المملكة العربية السعودية، وهذا الحدث يعد شهادة على الإنجاز الكبير الذي قامت به إدارة الشركة وموظفوها منذ تأسيسها في عام 2002م. ولدى الشركة سجل حافل من الأعمال من خلال تقديم خدماتها لأكثر من 250.000 عميل منذ تأسيسها وحتى الآن، كما أن لدى الشركة حالياً سجل عملاء يتضمن أكثر من 40,000 عميل نشط، وسيكون لمتحصلات طرح أسهم الشركة دور فعال في تمكيننا من تعزيز انتشارنا وتقديم المزيد من خدماتنا في المملكة العربية السعودية".

من جانبه، أفاد عبدالمحسن السويلم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة النايفات "بأننا حددنا فرص التوسع، وبادرنا بوضع خطط النمو والتي ستؤدي إلى تعزيز سجل نشاطات الشركة وعدد عملائها بصورة ملموسة من الآن وحتى عام 2023م، وذلك تماشياً مع برنامج التحول الوطني وبرنامج تطوير القطاع المالي وفقاً لرؤية المملكة 2030. كما أن الطرح العام الأولي لأسهم الشركة يعد خطوة مهمة لتنفيذ هذه الخطط للمساهمة في تنويع خدماتنا والتوسع في نشاط التمويل. كما نهدف إلى تعزيز مكانة الشركة بصفتها الشركة الرائدة في تقديم حلول التمويل غير المصرفي في المملكة العربية السعودية، حيث إن الركائز الرئيسية لخطط النمو في الشركة ستشمل مزيداً من التوسع في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومنتجات بطاقات الائتمان إضافة إلى تمويل الأفراد، وهذه المبادرات ستتطلب توفير رأس المال اللازم، ونهدف إلى توفير الجزء الأكبر منه عبر زيادة رأس مال الشركة من خلال الاكتتاب العام. كما أن البيئة الاقتصادية المستقرة والآليات التنظيمية القوية، تدعم شريحة العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة، مما سيعزز من أهداف النمو في الشركة".