رعى مصرف الراجحي ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لهذا العام 2019 مشروع حماية الشباب من التطرف وتأهيل أبناء شهداء الواجب والأيتام لسوق العمل ضمن رؤية المملكة 2030 بالتعاون والتنسيق مع مجمع إمام الدعوة في مكة المكرمة الذي يشرف عليه فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والذي دشنه وأطلقه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في أبريل الماضي.

وضمن المشروع أسهم موظفو المصرف من خلال مجموعة من المتطوعين في إطلاق المعهد التدريبي الخيري الأول لأبناء شهداء الواجب، كما استقبل الموظفون أول مجموعة من أبناء شهداء الواجب وقدموا لهم الهدايا تمهيداً لإطلاق أولى الدورات التدريبية في المعهد بإذن الله.

وقد صممت الدورات التدريبية لتواكب احتياجات سوق العمل وفق رؤية المملكة 2030 بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ومعتمدة أيضاً من ديوان الخدمة المدنية ومنها على سبيل المثال دورات صيانة أجهزة الجوال، صيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، تصميم الفوتوشوب والمونتاج، اتقان الإنجليزية، تعليم اللغة الصينية. السكرتارية، استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية. بالإضافة إلى دورات تدريبية مجانية بإشراف جامعة أم القرى.

الجدير بالذكر أن المصرف يحرص دائماً على المشاركة في دعم هذه البرامج التي تهتم بشكل مباشر بالتعليم والتأهيل لا سيما أن هذا المشروع يستفيد منه أبناء شهداء الواجب الذين بذلوا أنفسهم وأرواحهم في سبيل الوطن حيث يعد المصرف هذه المشاركة أقل ما يمكن تقديمه وفاءً وتقديراً لهم.