تستعد أوبر للدخول في خدمة توصيل الوجبات بالطائرات بدون طيار «درون»، ومن المقرر أن تنطلق الخدمة هذا الصيف مع وجود خطط لبدء برنامج تجريبي لتوصيل الوجبات السريعة بدون طيار في سان دييغو، بكاليفورنيا.

ووفقاً لـ «CNN BUSINESS» فإن «أوبر» تعمل مع ماكدونالدز كشريك مبكر لهذا البرنامج، كما تعمل الشركتان منذ شهور لتصميم حزم خاصة للحفاظ على طعامك دافئًا ومثلجًا باردًا وكل شيء على حاله أثناء النقل. ومع ذلك، لا تتوقع رؤية Big Macs أن تهبط من السماء إلى باب منزلك، إذ سيتم تخصيص مناطق هبوط آمنة لإسقاط الطعام، وسيقوم ساعي Uber باستلام الطلب وتسليمه إلى باب منزلك، قد يتم تجهيز بعض سيارات Uber برموز QR على أسطح سياراتها، والتي يمكن أن تكون بمثابة مناطق هبوط محتملة. بالنسبة للتسعير، من المتوقع أن تكون رسوم التوصيل متوافقة مع رسوم Uber Eats العادية، والتي يمكن أن تصل إلى 8.50 دولار في سان دييغو.

وكانت Uber Eats واحدة من الأقسام القليلة في الشركة التي تجني الأموال، حيث حققت إيرادات بلغت 1.5 مليار دولار في عام 2018، بزيادة قدرها 150 % عن العام السابق. تعتقد كيت فريزر، رئيسة السياسة في Uber Elevate، أن الأمر سيستغرق ثلاث سنوات على الأقل قبل أن ينتشر تسليم الطائرات بدون طيار إلى المزيد من الأسواق، ويتوقع Luke Fischer، رئيس عمليات الطيران في Uber Elevate، أنه خلال 10 سنوات، سيكون تسليم الطائرات بدون طيار واسعًا بما يكفي لتغيير طريقة عمل المطاعم.