استبعد مدرب منتخب مصر المكسيكي خافيير أغيري ثنائي نادي سموحة الظهير أحمد أبو الفتوح والحارس محمد أبو جبل، من القائمة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر بين 21 يونيو و19 يوليو.

وضمت تشكيلة أغيري (60 عاماً)، ثلاثة وعشرين لاعباً يتقدمهم أفضل لاعب في إفريقيا محمد صلاح المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول الإنجليزي.

وحصل صلاح مع محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي الذي خسر في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أمام تشلسي، على فترة راحة إضافية بعد انتهاء موسمهنا القاري في وقت متأخر.

ويغيب عن تشكيلة المنتخب محمود عبدالمنعم «كهربا»، عبدالله جمعة، ويوسف إبراهيم «أوباما».

ويشرف أغيري، مدرب منتخبي المكسيك واليابان ونادي أتلتيكو مدريد الاسباني سابقا، على المنتخب المصري بعد خروجه من الدور الأول في مونديال 2018 حيث عاد للمشاركة بعد غياب 28 عاماً.

وتحمل مصر الرقم القياسي بعدد مرات الفوز في البطولة القارية (7)، وقد حلت وصيفة في مشاركتها الأخيرة أمام الكاميرون (1-2) في الغابون عام 2017.

وبعد خوضها مباراتين وديتين ضد تنزانيا وغينيا، تفتتح مصر مبارياتها أمام زيمبابوي يوم 21 يونيو في القاهرة، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وفي ما يأتي التشكيلة:- حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمود عبدالرحيم «جنش» (الزمالك)- الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنكليزي)، عمر جابر (بيراميدز)، أحمد حجازي (وست بروميتش الإنكليزي)، باهر المحمدي (الإسماعيلي)، محمود حمدي «الونش» (الزمالك)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد أيمن منصور (بيراميدز)، أيمن أشرف (الأهلي)- الوسط: محمد النني (أرسنال الإنكليزي)، طارق حامد (الزمالك)، علي غزال (فيرنسي البرتغالي)، نبيل عماد «دونغا» (بيراميدز)، محمود حسن «تريزيغيه» (قاسم باشا التركي)، عبدالله السعيد (بيراميدز)، وليد سليمان (الأهلي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) - الهجوم: مروان محسن (الأهلي)، أحمد علي (المقاولون العرب)، أحمد حسن «كوكا» (أولمبياكوس اليوناني).