أكد مسؤول بهيئة الطيران المدني أن الحركة الجوية في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي، عقب استهدافه فجر أمس بمقذوف معادٍ "حوثي".

وشدد المصدر في حديثه لـ"الرياض" على محدودية الأضرار التي وقعت على صالة القدوم، حيث تتواصل الأعمال في المطار وفق الوتيرة المعتادة، سواء للخدمات الأرضية أو حركة قدوم ومغادرة الطائرات، وكذلك بقية الأعمال المرتبطة بالمطار وحركة الطائرات في مختلف ساحات المطار.

يذكر أن مطار أبها يشهد في هذه الفترة حركة سفر عالية بسبب إجازة الصيف، وانتهاء إجازة العيد، وكذلك يوافق فترة وصول عدد من السواح من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج، نظراً لتميز الأجواء في فترة الصيف بعموم منطقة عسير.

من جهة أخرى وقف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على أرض المطار واطلع على الإجراءات التي تم اتخاذها في حينه واطمأن على صحة المصابين.

وأكدت مصادر بأن كافة المصابين الذين أدخلوا في مستشفى عسير جراء هذا الحادث الإرهابي قد خرجوا بعد أن تم معالجتهم واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة معهم.

من ناحية أخرى تناولت عدد من الشخصيات هذا الحدث، حيث قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياض: (استهداف ⁧‫#مطارأبها‬⁩ عملٌ جبان.. لن يزيد هذا الوطن إلا تصميماً وقوة في مواجهة أعدائه.. حفظ الله وطننا من كيد الكائدين وأدامه عزيزاً شامخاً)، وقال الإعلامي عضوان الأحمري في تغريدة له على حسابه: (يمارس الحوثي الانتحار السياسي مرة تلو الأخرى، ويثبت للعالم أنه أداة جهل في يد إيران. استهداف ⁧‫مطار أبها‬⁩ دليل جديد على عيشه اللحظات الأخيرة بعد تضييق الخناق على مموله وإله فكره في طهران. استهداف المنشآت المدنية هدية مجانية تقدمها عصابات الولي الفقيه للمجتمع الدولي للقضاء عليها)‫، وقال وزير الإعلام اليمني معمر الارياني: ‬ندين ونستنكر بشدة استهداف ⁧‫#المليشياالحوثية‬⁩ لـ#مطار_أبها‬⁩ المدني، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم يمنيين.

‏الهجوم الإرهابي يؤكد من جديد الدعم الإيراني للمليشيا واتخاذها أداة لتنفيذ أجندتها ورغباتها في زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاولة تخفيف الضغوط الدولية عليه.

من جهته قال الدكتور الشيخ عائض القرني: اللهم احفظ بلادنا من كيد الكائدين، ومكر الماكرين، واجعل الدائرة على أعداء الدين والوطن، ومن أرادنا بسوء فاجعل تدبيره تدميره، واكفنا شره، وندرء بك في نحره‫.

كما تحدث عدد من المواطنين وقالوا إن هذا الاعتداء السافر من قبل الحوثيين إثبات صريح لا مجال فيه للشك بالإرهاب الذي تمارسه إيران ومليشياتها على مرأى ومسمع من العالم وأن بلادنا قادرة بإذن الله لقطع اليد التي تمتد بنية الشر لهذه البلد.

حركة مطار أبها صباح أمس