جنى فريق أبها ثمار عمل احترافي ليعود من جديد لدوري الأضواء للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب 12 عاماً، بعد أن قدم مستوى وأداء ونتائج كانت مبهرة ولاقى إشادة واسعه رسم من خلالها طريقاً احترافياً وقدم عملاً نموذجياً من الإدارة بدعم جماهيره وجهاز فني قدير بقيادة التونسي عبدالرزاق الشابي ونجومه المميزين لاعبين محليين وأجانب على مستوى عالٍ.

ما قدمه الفريق خلال الموسمين الفائتين كان عنواناً لتجربة تدرس من الصعود من الثانية إلى الأولى ومروراً لدوري المحترفين وبأرقام قياسية لتحقيق 69 نقطة كانت الرقم الأعلى بـ 19 انتصاراً و12 تعادلاً وسبع خسائر وبأعلى رقم تهديفي مع ضمك برصيد 52 هدفاً مهر صعود الفريق تجاوز 30 مليوناً بدعم من الهيئة وشرفيي النادي.

وكشف رئيس أبها الدكتور أحمد الحديثي بأن مهر الإنجاز تجاوز أكثر من 30 مليون ريال بدعم من الهيئة وشرفيي النادي وبتعاقدات 15 لاعباً محليين وأجانب، وقال: «حققنا الهدف الذي وعدنا به جماهير ورياضيي المنطقة منذ توليّ رئاسة النادي وخلال الموسم المقبل سنسعى لتثبيت أقدامنا في الدوري، وبعد ذلك المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين وإعادة أمجاد الفريق، وفريقنا يمتلك عناصر مميزة وعلى قدر عالٍ من الإمكانات، ويستحق أن يكون ضمن فرق المحترفين الآن تحديداً، ونتمنى التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة»، مثمناً جهود مدرب الفريق التونسي عبدالرزاق الشابي، مؤكداً أنه مدرب ذو كفاءة عالية نجح في تحقيق الصعود وقادر على تحقيق المزيد والأفضل وتجديد عقده لأنه الاكفاء».

ووجه الحديثي شكره لأمير المنطقة لدعمه المتواصل للنادي ووقفته غير المستغربة، وقال: «أعددنا الفريق جيداً وحققنا ما خططنا له وهو الصعود وتحقيق اللقب.

الحربي: أبها سيحدث ثورة بدوري المحترفين

ووصف نائب الرئيس عبدالعالي الحربي أن صعود فريقه إلى كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لم يكن يتحقق لولا الاهتمام المبكر الذي وجده الفريق بوجه عام من مسؤولي النادي من شرفيين وأجهزة فنية وإدارية، وقال لـ»دنيا الرياضة»: «نبارك لأمير المنطقة المحبوب ولهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم على نهاية بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى التي حفلت في الموسم الحالي بالكثير من التنافس الشريف بين الكثير من الأندية ومنها أبها الذي اختلف إعداده في الموسم الحالي عن باقي المواسم الماضية التي كنا نستعد فيها للموسم متأخرين، ولكن في الموسم الحالي وضعنا استراتيجية واضحة وهي أن نستعد لنصعد وتحقق ما كنا نأمل به بفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل طموح الابهاويين جميعاً الذين كانوا خير داعم لناديهم في كافة الأصعدة».

وأضاف «أبها استحق هذا الإنجاز في الموسم الحالي خصوصاً وأنه وصل الفارق بين فريقنا والوصيف إلى ثماني نقاط وواصل الفريق ثباته حتى نهاية الموسم وأننا في نهاية المشوار أتممنا إنجاز الصعود».

كما عبر الحربي عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس إدراة الهيئة العامة للرياضة، وأضاف «نحن نطمع في وقفة داعمة من معاليه خصوصاً أن أياديه بيضاء على كل الأندية والرياضيين والفريق بحاجه لدعم الموسم المقبل أسوة بجميع فرق الدوري».

شويل: قدمنا موسماً استثنائياً

أعرب المشرف على الفريق عبدالله شويل عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، لدعمه المستمر للنادي منذ مباراة الصعود في الموسم الماضي من الدرجة الثانية إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، ومن ثم الصعود إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل.

وأوضح شويل أن نادي أبها قدم موسماً استثنائياً في مختلف الألعاب، بحيث حقق الفريق الأول لكرة القدم الصعود لدوري المحترفين، وصعود الفريق الأول لكرة السلة للدوري الممتاز، وكذلك صعود فريق درجة الشباب لكرة القدم للدوري الممتاز، وتحقيق فريق التايكوندو المركز الثاني في بطولة المملكة، فيما حصل فريق الدراجات على المركز الثالث على مستوى المملكة، بالإضافة إلى حصول بعض نجوم النادي على ميداليات ذهبية وفضية محلية وإقليمية ودولية.

مشلوي: أبها عاد للأضواء للبقاء

وأشاد إداري الفريق ناصر مشلوي بهذه الإنجازات التي تحقق بعد جهد موسم كامل، مؤكداً بأن الموسم المقبل سيكون مختلفاً في جميع الألعاب، وسيطهر نادي أبها بالمستوى الذي يليق به.

الشابي: ما تحقق هدية متواضعة لجماهيرنا

من جهته أكد مدرب فريق التونسي عبدالرزاق الشابي أحقية فريقه لهذا الإنجاز، معرباً عن سروره بهذا الإنجاز، وقال: «لم يأت من فراغ بل من جهود كبيرة بذلت من الجميع، من إدارة ولاعبين وجماهير، الذين عملوا جميعاً من أجل هدف واحد، بيد أن لدينا المزيد لنقدمه، وسنواصل عملنا من أجل إثبات وجودنا بدوري المحترفين».

الزيلعي: نعد جماهيرنا بمستوى لافت

وعبر قائد الفريق خالد الزيلعي عن سعادته البالغة لتأهل فريقه إلى مصاف كأس دوري الأمير محمد بن سلمان، وقال: «أثق تمام الثقة أن لدينا المزيد لنقدمه، وهذا التأهل هدية متواضعة لكل من وقف مع الفريق ودعمه مادياً ومعنوياً، ونحن بدورنا نعدهم بالمزيد والأفضل».

وأوضح مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي عبدالرحمن الميلس أن الإنجاز جاء منطقياً عطفاً على أداء الفريق طيلة الموسم، وقال: «الحسابات الخاصة بنادي أبها ستشهد تغييرات جذرية قبل انطلاق الموسم الجديد تواكب التطور»، مؤكدًا أنه وزملاؤه في لجنة الإعلام يعملون بشكل مميز إبان وجود الفريق في دوري الدرجة الأولى، وأنهم يطمحون إلى مواكبة الحسابات المميزة التي توجد في جميع برامج «السوشال ميديا»، كما سيتم تدشين العديد من الحسابات الرسمية في جميع البرامج والمواقع ما يزيد من انتشار النادي وأخباره في منصات التواصل التي تعد وجهة رئيسية لجميع الأندية في العالم.

خالد الزيلعي
عبدالرزاق الشابي