استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بالإمارة اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية العاشرة لجمال الخيل العربية الأصيلة بالأحساء لؤي بن عبدالله آل هاشم وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة والداعمين وشركاء النجاح.

وبارك سموه نجاح البطولة، مبيناً أهمية الخيل العربية في التاريخ السعودي، مؤكداً ضرورة أن تأخذ بطولات جمال الخيل العربية اهتماما بالغا في المحافظة على سلالتها النقية ونشر ثقافة الاهتمام والعناية بها.

وأشار سموه بأن ملاك الخيل العربية الأصيلة بالمملكة أصبحوا يتصدرون بطولات العالم أجمع ، وهذا مصدر عز وفخر لنا.

في حين استمع سموه لرئيس اللجنة العليا لؤي بن عبدالله آل هاشم الذي أوضح الأهداف التي حققتها بطولة الأحساء لجمال الخيل العربية الأصيلة منذ انطلاقتها عام2006م حيث كانت باكورة بطولات المملكة ، وما حققته من إنجازات تصاعدية، ونجاحات متوالية، ليصل متوسط عدد المشاركين إلى 300 جواد من كبرى الإسطبلات السعودية ذات الإنجازات العالمية.

كما اطلع سموه على جهود وإشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة على البطولة، ممثلة في مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لبطولات جمال الخيل العربية الأصيلة الإيكاهو .

وفي نهاية اللقاء كرم سموه الجهات الحكومية المنظمة للبطولة والرعاة الداعمين

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء اللواء محمد بن سليمان العوفي مدير عام الجوازات بالمنطقة الشرقية سابقاً، والعميد عويد بن زهزوم العنزي بمناسبة تعيينه مديراً عاماً لجوازات المنطقة.

وقدم سموه الشكر للواء العوفي على ما قدمه من جهود خلال فترة عمله السابقة، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

كما هنأ سموه العميد العنزي بمناسبة التعيين، متمنياً له ولكافة منسوبي الجوازات التوفيق لخدمة الدين والوطن، مؤكداً سموه على أهمية مضاعفة الجهود وتقديم الخدمات لكافة المستفيدين بجودة عالية.

من جهة اخرى هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الطالبة بتعليم الشرقية شوق بنت فيصل مدني الحاصلة على المركز الثالث في مسابقة أنتل آيسف 2019 على مستوى العالم في مجال الهندسة البيئية وحصولها على جائزه خاصه من جامعة اريزونا "منحه دراسية ".

جاء ذلك خلال استقبال سموه للطالبة شوق ووالدها في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء، وأكد سموه أن حصول الطالبة على هذا الإنجاز يعد فخراً لها لوالديها ولوطنها بشكل عام فقط رفعت رايته خفاقة في محفل علمي عالمي، مشيراً سموه إلى أن هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات التي حصل عليها طلاب وطالبات المملكة في مشاركاتهم الداخلية والخارجية جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى ثم بدعم قيادتنا الرشيدة أيدها الله لقطاع التعليم، مشدداً سموه على مواصلة الطالبة شوق لجهودها في المجال الذي برزت فيه والاستمرار نحو مراحل متقدمة من الأبحاث العلمية، متمنياً لها التوفيق والمزيد من الإنجازات.

فيما عبرت الطالبة شوق عن سعادتها وشكرها لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه وتشجيعه المستمر لأبنائه وبناته للحصول على أعلى المراكز، مبينة بأن حصولها على هذا المركز يعد فخراً لها ولوطنها ولمدرستها.

وأشارت إلى أن مشروعها الفائز هو عبارة عن غشاء متعدد الوظائف مستجيب للضوء المرئي لفصل الزيت عن الماء وتنقية المياه من الملوثات العضوية، مبدية طموحها في الالتحاق بتخصص يسمح لها بإكمال مسيرتها في الأبحاث العلمية لخدمة وطنها.