استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير عام خدمات المياه بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الطويرب الذي قدم لسموه عرضاً عن سير العمل بالمديرية وفروعها بالمنطقة وسير أعمال المشروعات التنفيذية التي وضع حجر أساسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أثناء زيارته لمنطقه الجوف .واستمع سموه لشرح عن الأعمال التي تم إنجازها لتجفيف بحيرة فائض المياه المعالجة بمحافظه القريات ،وعن أعمال ربط القرى الواقعة على خط مياه بسيطاء القريات لتغذيتها بالمياه التي تم العمل بها بعد الانتهاء وتدشين مشروع توسعة محطة بسيطاء مؤخراً .

وتسلم سمو أمير منطقة الجوف من المهندس الطويرب ،تقريراً عن مشاريع المديرية العامة لخدمات المياه ونسب تغطية الشبكات حتى نهاية عام 2018م .

وأكد سمو الأمير فيصل بن نواف ،أهمية العمل وفق أهداف رؤية المملكة 2030 بالحفاظ على الموارد المائية والاستزراع بالطرق الحديثة التي تقلل من استهلاك كميات المياه.

كما استقبل أمير منطقة الجوف بمكتبه بالإمارة اليوم, مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالله بن أحمد الأحمري.

واستمع سموه لشرح عن سير العمل في الفرع، مطلعاً على تقرير عن أعمال فرع الوزارة بالمنطقة والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي 2018م والربع الاول لعام 2019م، والأهداف المتوقع تحقيقها خلال ما تبقى من هذا العام، في قطاعات البيئة والمياه والزراعة.

كما تسلم سموه تقريراً عن برنامج التنمية الريفية وإعادة توجيه الاعانات الزراعية لصغار مربي الماشية، وبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمنطقة الجوف، وعن أعمال السدود بالمنطقة والدراسات الهيدرولوجية بالمنطقة، والتقرير الخاص بورشة التنمية والاستثمار في مجالات البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف التي تم إقامتها بالمنطقة في أواخر العام الماضي 2018م وما خرجت به من توصيات تدعم التنمية بالمنطقة، التي تم إقرارها واعتمادها من معالي نائب الوزير.

وفي نهاية اللقاء أكد سموه على أهمية العمل من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 للحفاظ على البيئة من التلوث والبعد عن المناطق الرعوية والمتنزهات البرية، والحفاظ أيضاً على الأراضي الحكومية ومنع التعديات عليها من خلال القيام بعمل جولات ومسوحات بصفة مستمرة، متمنيا سموه لهم التوفيق.

أمير الجوف يستقبل مدير فرع وزارة البيئة بالمنطقة