افتتحت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الطريق الرئيسي من تقاطع الكعكية حتى تقاطع الطندباوي مروراً بشارع جرهم المكون من جسر يربط التقاطعين، ضمن مشروع استكمال الطريق الدائري الثاني (الضلع الغربي) بمكة المكرمة.

يأتي ذلك بالتنسيق مع إدارة المرور بالعاصمة المقدسة ليكن متاحا امام الحركة المرورية اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 10رمضان.

وتم الانتهاء من تنفيذ هذا الطريق الذي استغرق 14 شهرا، حيث مر المشروع بإعلان نزع الملكيات عن 757 عقارا وتعويض الملاك ومن ثم الشروع في فصل الخدمات عن العقارات المنزوعة التي تمت ازالتها ومن ثم بدء العمل في البنية التحتية للطريق واستكمال اعمال الرصف والانارة.

ويبلغ طول المشروع (3.3كم) والذي سيعمل على تحقيق انسيابية الحركة المرورية من خلال ثلاث تقاطعات رئيسية حرة الحركة تساهم في إحداث نقلة نوعية في حل مشكلة الازدحام في المنطقة المركزية بمدينة مكة المكرمة.

ويتكون المشروع من طريق سريع حر الحركة ومجموعة من الجسور ودوار يهدف الى ربط الطريقين الدائري الثاني بالدائري الثالث في منطقة الكعكية إضافةً لربط طريق الحرم (إبراهيم الخليل) وشارع المنصور وكذلك الربط مع طريق الليث المؤدي إلى الطريق الدائري الرابع.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة المهندس جلال بن عبدالجليل كعكي ان هذا المشروع يأتي بدعم وتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس الهيئة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان، ويعتبر ضمن حزمة من المشاريع التي تعمل الهيئة على تنفيذها والاشراف عليها في منطقة مكة المكرمة.

وأضاف "كعكي" أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في استكمال مراحل الطرق الدائرية في مكة المكرمة خلال الفترة القادمة وبحسب ماهو معتمد لها في مخطط مشروع إعمار مكة المكرمة، بالإضافة إلى أنه سيتم العمل في المرحلة القادمة على تشجير الطريق بهدف تحسين الرؤية البصرية.