صدر أمس أمر ملكي فيما يلي نصه: ـ

الرقم: أ / 308

التاريخ: 3 / 9 / 1440هـ

بعون الله تعالى

نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 10) بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.

وبعد الاطلاع على تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (33) بتاريخ 11 / 2 / 1426هـ، وتعديلاته.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (26739) بتاريخ 16 / 5 / 1440هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 14) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعين معالي الأستاذ/ عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

من جهة ثانية رفع معالي الأستاذ عبدالهادي بن أحمد المنصوري الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير.

وأبدى معاليه فخره واعتزازه بهذه الثقة الملكية الغالية، داعيًا الله العلي القدير أن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر، ويعينه على بذل الجهد لخدمة الوطن، وأن يسهم في دعم مسيرة العمل في المملكة للارتقاء بمستوى أداء الطيران المدني وإكمال مسيرة البناء والتطور وتحقيق الرؤية الطموحة للمملكة 2030م من خلال الارتقاء بقطاع الطيران المدني دعما للتنمية الاقتصادية وتطوير صناعة النقل الجوي.

وعمل المنصوري وهو حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وعلى البرنامج التنفيذي للموارد البشرية RBL، مساعدًا لوزير النقل، ووكيلاً بوزارة الصحة للموارد البشرية، ومستشارًا لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية مشرفًا على الموارد البشرية.

كما عمل سابقا نائبا لرئيس الشؤون المالية والعمليات بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، ومديرا لإدارة الموارد البشرية بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، والناظر الإداري للتوظيف الدولي توظيف السعوديين بأرامكو السعودية، ومؤسسا ومديرا لشركة أرامكو فيما وراء البحار المحدودة، إضافة إلى عمله رئيسا للجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية ASHRM، وعضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي لمنظمة التدريب والتنمية IFTDO.

وشارك الأستاذ عبدالهادي المنصوري في عضوية مجموعة من المجالس واللجان وفرق العمل، منها عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ورئيسا للجنة الحج للقوى العاملة بوزارة الصحة، بالإضافة إلى عضويته سابقا في لجنة طرح مبادرات رفع مستوى كفاءة الموظفين في التعليم والصحة، وعمله رئيسا لفريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية في مجال الموارد البشرية والقوى العاملة، وعضوا في لجنة الترشيحات والترقيات بصندوق التنمية الصناعي السعودي علاوة على العديد من اللجان الأخرى.

عبدالهادي المنصوري