افتتح الشيخ سيف بن زايد آل نهيان معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في دورته الـ29 تحت شعار "المعرفة.. بوابة المستقبل"، بمشاركة أكثر من ألف عارض من 50 دولة، يعرضون أكثر من 500 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعارف والآداب وبلغات متعددة ويستمر حتى 30 أبريل. وينظم الحدث الثقافي نحو 80 فعاليةً ثقافية وترفيهية وتعليمية، ويستضيف نخبة من المؤلفين والأدباء والفنانين من شتى دول العالم، وتتضمن الفعاليات جلسات نقاشية ومحاضرات وأركان تفاعلية جديدة وهي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه.

وتحتفي الدورة الـ29 بجمهورية الهند ضيف شرف المعرض، حيث يشارك في المعرض مجموعة كبيرة من دور النشر الهندية التي تتميز بكثافة إصداراتها التي تلبي اهتمامات شرائح كبيرة من القراء، بينما يحل كبار الكتاب والمؤلفون والفنانون من الهند ضيوفاً على المعرض للمشاركة في البرامج التفاعلية.

ويسلط المعرض الضوء أيضاً على واحدة من القامات الشعرية في الإمارات، الشاعرة الراحلة عوشة السويدي "فتاة العرب"، التي تم اختيارها شخصية محورية للمعرض، تقديراً لما تركته من إرث شعري نبطي ملهم.

ويحتفي ركن القصص المصورة بشخصية البطل الخارق "أكوا مان" ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، بينما يقدم ركن الترفيه العديد من خيارات المأكولات والمشروبات والموسيقى والفنون التي تعكس مختلف الثقافات.