أكّد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أن ميناء ضباء من الموانئ التي لها دور رئيس بين موانئ المملكة والعمل على التوسع في جميع خدماته ومشروعاته التطورية بما يضمن زيادة الطاقة الاستيعابية لمواكبة الحركة التجارية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة بصفة خاصة والمملكة بصفة عامة في ظل الدعم المتواصل الذي تلقاه الموانئ بالمملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد -حفظهم الله- لمواكبة رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة رئيس الهيئة العامة للموانئ م. سعد بن عبدالعزيز الخلب بحضور مدير عام ميناء ضباء الكابتن أيمن الجهني.

ورحب سمو أمير المنطقة برئيس الهيئة العامة للموانئ، الذي قدم لسموه التقرير السنوي لأعمال ونشاطات ميناء ضباء خلال الفترة الماضية. من جهته قدم رئيس الهيئة العامة للموانئ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة تبوك على ما يلقاه الميناء من دعم ومتابعة من سموه وقال: إن توجيهات سموكم ستكون دافعاً لتطوير الميناء والاستفادة من جميع الإمكانيات والخدمات الموجودة لما يتميز به الميناء من موقع مميز واستراتيجي وهو حلقة وصل بين آسيا وأفريقيا ودول العالم. وما يشهده الميناء من مشروعات تطورية كبيرة سيكون لها الأثر في النهوض بالخدمات التي يقدمها الميناء.

من جهة أخرى استقبل سمو أمير منطقة تبوك سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة فرنسوا غويت، والوفد المرافق له، الذي يزور المنطقة حالياً، ورحب سموه بالسفير الفرنسي ومرافقيه، متمنياً لهم طيب الإقامة بالمنطقة، منوهاً سموه بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أعرب السفير فرنسوا غويت عن سعادته بلقاء سمو أمير منطقة تبوك، مشيداً بما شاهده في منطقة تبوك من تطور تنموي شمل جميع المجالات الحيوية.

إلى ذلك يرأس سموه اليوم الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة للعام المالي 1441/1440هـ، وستناقش الجلسة المشروعات المعتمدة الجديدة في ميزانية العام المالي الحالي، والمشروعات تحت التنفيذ، وكذلك الاطلاع على تقرير موجز لأعمال مجلس المنطقة للعام المالي 1440/1439هـ، إضافة إلى مناقشة محاضر لجان المجلس التي أعدتها أمانة المجلس، والاطلاع على ما تم رفعه من محاضر المجالس المحلية بالمحافظات والمراكز.

تأكيد على توسيع مشروعات ميناء ضباء