افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، المستشفى السعودي الألماني، بقدرة استيعابية 150 سرير.

وقال م. صبحي بترجي، رئيس ومؤسس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني: «يعتبر المستشفى السعودي الألماني – عجمان عاشر المستشفيات التي نقوم بافتتاحها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ميكو بالإشراف الإداري على المجموعة .

ونتطلع قدماً لإرساء شراكة مثمرة وقائمة على الثقة والدعم والتفاعل الاجتماعي مع المقيمين في الإمارة.

وأضاف: يمثل هذا الافتتاح أولى خطواتنا نحو تطوير مدينة البترجي الطبية خلال الأعوام القليلة القادمة، حيث نخطط لبناء مراكز للتميز وكليات طبية ومرافق لسكن الموظفين إلى جانب الكثير من المرافق الأخرى، حيث سيسهم ذلك في إضافة قيمة كبيرة لعجمان من ناحية توفير فرص العمل وتزويد القطاع الصحي الإماراتي بالكوادر الطبية المؤهلة وعالية الكفاءة، مشيراً بقوله إن افتتاح هذا المستشفى سيقربنا أكثر من هدفنا المتمثل ببناء 30 مستشفى رفيع المستوى وتوفير 50 ألف فرصة عمل في قطاع الرعاية الصحية.

وعند لقاء د. مكارم بترجي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية صرح قائلاً: نتطلع لأن نصبح من المزودين الرئيسيين لخدمات الرعاية الصحية وإحدى الجهات المفضلة للعمل، ولتحقيق هذا الهدف، توفر مستشفياتنا خدمات متكاملة مع التركيز بشكل خاص على التخفيف من معدل زيارات المرضى وزمن إقامتهم في المستشفى، فعلى سبيل المثال، وانسجاماً مع أحدث الممارسات الطبية؛ تتمتع جميع عياداتنا الجراحية بإمكانية الوصول إلى مرافق جراحة اليوم الواحد والتي تتيح بدورها إمكانية إجراء الجراحة خلال يوم واحد دون الحاجة للإقامة في المستشفى.